بمشاركة 588 طفلاً وطفلة

أطفال الشارقة تختتم معسكرها الربيعي

الرئيسية منوعات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

“أطفال الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين معسكرها الربيعي الذي أقيم في (12) مركزاً من مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة بمشاركة (588) طفلاً وطفلة في الفئة العمرية من 6-12 سنة.

وتميّز المعسكر بحزمة من البرامج والأنشطة الصيفية التي جمعت عناصر المتعة والفائدة والتي هدفت إلى استثمار طاقاتهم وإكسابهم العديد من المهارات من خلال ورش العمل والبرامج العلمية والرياضية والترفيهية والفنية والتي تقام ضمن المسارات المعتمدة في المؤسسة، وقضاء أوقاتهم بكل ما هو مفيد وممتع.

واشتملت فعاليات المعسكر على أكثر من (23) من الأنشطة وورش العمل التي تعكس مظاهر الشهر الفضيل منها الورش القرائية والتي تهدف إلى تنمية روح الإبداع واستكشاف مهارات جديدة ومتطورة في مجال القراءة والمطالعة لدى المشاركين ومن أبرزها ورشة “حكايات مضيئة” وورشة “رمضان في الإمارات” و”حكايات نجمة وهلال ” كما شارك المنتسبون في العديد من الأنشطة والورش التخصصية في مسار المهارات الحياتية منها ورشة سفراء القيم وورشة حرفتي وورشة صحتي ورشة حصالتي الخشبية وورشة إبره وخيط التي هدفت إلى تعليم الأطفال مهارات الخياطة والتطريز وكيفية إنتاج مشاريع يدوية بسيطة مثل صنع الحقائب واللوحات، وغيرها من الورش المتنوعة.

أما المسار الرياضي فشهد إقامة العديد من الأنشطة والألعاب الرياضية التي تهدف إلى تعزيز صحة الأطفال وتنمية لياقتهم البدنية وتنمية مهاراتهم مثل رياضة كرة السلة وكرة القدم والتنس ورياضة الشطرنج بالإضافة إلى برنامج الحاضنات الرياضية والمسبح الاحترافي.

واشتمل المعسكر كذلك على العديد من الورش الفنية منها ورش تعرف فيها المشاركون على مهارات وأساسيات فن التصوير وفهم أسسه ومعرفة أدواته التقنية والإبداعية وفن المونتاج وأهميته وورشة فنون رمضانية التي قام خلالها الأطفال بإنتاج أعمال فنية مرتبطة بشهر رمضان باستخدام الزخارف النباتية والإسلامية وغيرها من الورش التي تهدف إلى إكسابهم المهارات الفنية وتعزيز قدراتهم الإبداعية على التعبير، فضلاً عن الورش التقنية التي تكسبهم معلومات حول الطاقة النظيفة والمتجددة والزراعة الذكية. وام


تعليقات الموقع