استفد من الاستشارة المجانية والفحص للحصول على تشخيص التوحد طوال الشهر

صحة و علوم

 

أعلن مركز جوهرة للتوحد، دبي ،عن جلسات استشارة وفحص مجانية طوال شهر أبريل للاحتفال باليوم العالمي للتوحد
وبينما يحتفل العالم باليوم العالمي للتوحد لزيادة الوعي بهذه الحالة، من المهم ملاحظة أن اضطراب طيف التوحد (ASD) آخذ في الارتفاع، حيث يؤثر على واحد من كل 100 طفل على مستوى العالم وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO).
يشير إلى مجموعة من الحالات التي تشير إلى عجز في التواصل والتفاعل الاجتماعي وعرض السلوك المقيد أو المتكرر. يمكن اكتشافه في وقت مبكر من عمر عامين.
تماشياً مع مهمته المتمثلة في توفير رعاية متاحة للجميع، أعلن مركز جوهرة للتوحد في دبي عن جلسات استشارة وفحص مجانية طوال شهر أبريل للاحتفال باليوم العالمي للتوحد. ويتم تشجيع العائلات على الاستفادة من هذه الفرصة لاتخاذ الخطوة الأولى نحو مستقبل أفضل لأطفالهم.
علامات حمراء لاضطراب طيف التوحد
يمكن للوالدين اكتشاف الأعراض قبل أن يبلغ الطفل عامين. تشمل الأعراض الكلاسيكية ضعف مهارات الاتصال ، وصعوبة الانتقال بين الأنشطة ، وعدم القدرة على الحفاظ على التواصل البصري ، والسلوك أو الحركات المتكررة ، والحساسيات الحسية.
يشير الدكتور جيمسون صموئيل ، مؤسس مركز جوهرة للتوحد ، دبي والمركز الرئيسي في ولاية كيرالا ، إلى أن الاكتشاف المبكر والتدخل أمران حاسمان ، ومع ذلك غالبا ما يحدث التشخيص في وقت لاحق ، مما يعيق الوصول في الوقت المناسب إلى العلاجات المناسبة.
يعد المركز الواقع في شارع الشيخ زايد أحد العيادات القليلة التي تقدم علاج التكامل الحسي الذي يعد رائدا في المساعدة في عملية دمج الأطفال المصابين بالتوحد في المدارس العادية ولديه القدرة على تلبية احتياجات 200 طفل يوميا.
وفي حديثه عن التكامل الحسي ، قال الدكتور صموئيل إنه علاج رائد يمارسه معالجون مدربون تدريبا عاليا يستخدمون اللعب والأنشطة الشخصية ، ويهدف إلى تنظيم المعالجة الحسية وتقليل الحمل الزائد وتعزيز الاسترخاء ، وبالتالي تعزيز الانتباه والتواصل والتنظيم العاطفي.
لحجز موعد استشارةو فحص، قم بتسجيل الدخول إلى www.jewelautismcentre.com.


تعليقات الموقع