تصفيات كأس العالم للكريكيت للسيدات 2024 تُقام في أبوظبي

الرياضية

 

اختار الاتحاد الدولي للكريكيت ومجلس الإمارات للكريكيت أبوظبي «كريكيت سبورتس هب» لتنظيم تصفيات كأس العالم للكريكيت للسيدات 2024، التي تُقام خلال الفترة من 21 إبريل إلى 7 مايو 2024 في استاد زايد للكريكيت، وتشارك فيها 10 فِرق دولية وتتضمَّن 32 مباراة.

ستحدِّد التصفيات الفريقين اللذين سيشاركان في بطولة كأس العالم للكريكيت للسيدات لعام 2024، التي تُقام في شهري سبتمبر وأكتوبر 2024 في بنغلاديش وأبوظبي، وتشارك فيه فِرَق من أيرلندا، هولندا، اسكتلندا، سريلانكا، تايلاند، أوغندا، الولايات المتحدة الأمريكية، فانواتو، وزيمبابوي.

وقال ماثيو باوتشر، المدير التنفيذي لأبوظبي كريكيت سبورتس هب: «نفخر دائماً باستضافة فعاليات الاتحاد الدولي للكريكيت، ونحن متحمِّسون لاستقبال تصفيات كأس العالم للسيدات 2024 مرة أخرى في منصتنا، استكمالاً للنجاح المُذهِل لاستضافتنا الفعالية في عام 2022».

وأضاف: «نولي أهمية كبيرة لتطوير الرياضة النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها ونؤمن بأنَّ ما تطمح إليه يمكنك أن تحقِّقه، ولهذا نحرص على إلهام الفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم، ونلتزم بهذه المسؤولية بجدية مستندين إلى دعم مجلس أبوظبي الرياضي وتوجيهاته».

ويأتي هذا الإعلان بعد إقامة مباراتين جديدتين في أبوظبي كريكيت سبورتس هب، حيث شهد ملعب التسامح البيضاوي أول مباراة اختبارية له، فازت فيها أيرلندا على أفغانستان.

يُذكَر أنَّ بطولتي كأس أبوظبي للسيدات وكأس أبوظبي السوبر للأقاليم يستقطبان فِرَقاً من المملكة المتحدة، حيث يشارك فريق أبوظبي في منافسات كأس أبوظبي السوبر للأقاليم إلى جانب يوركشاير، نوتينغهامشير، وارويكشاير، سومرست، وإسكس، ما يمنح الفرصة للمواهب المحلية للاحتكاك بأفضل لاعبي الكريكيت عالمياً.


تعليقات الموقع