بعد نجاح “ع أمل”.. ماغي بوغصن وعمار شلق معاً في مسلسل جديد

الرئيسية منوعات

 

 

 

بعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل “ع أمل” في رمضان الماضي، تواصل النجمة اللبنانية ماغي بوغصن دور الإعلامية، الذي جسدته في العمل باسم “يسار”، في أول بودكاست لها بعنوان يحمل نفس اسم المسلسل، تلتقي من خلاله بجميع نجوم ونجمات العمل في حلقات أسبوعية.

والتقت بوغصن في أولى حلقات “بودكاست ع أمل” بمواطنها النجم عمار شلق، الذي جسد دور “سيف”، وبدأت الحلقة بمطالبة “يسار” لـ”سيف” بتقديم اعتذار علني، عن الشخصية المتجبرة والمنغلقة والمستبدة التي قام بتجسيدها في العمل وتعكس النموذج السلبي الذكوري متحجر القلب في المجتمع.

وأكد شلق أن اللهجة التي اعتمدت في المسلسل استندت على مزيج من اللهجات، تجنباً لاتهام صناع العمل بأن اللهجة تستهدف فئة معينة، فهي جمعت حسب قوله بين اللهجة البعلبكية والشمالية وعدد من المناطق، حتى صدق الجمهور بأن اللهجة موجودة في الواقع، رغم أنها “مخترعة”.

وأشار إلى أن شخصية “سيف” متواجدة في قلب المجتمع، وبالفعل أكد تلقيه رسالة من امرأة عبر السوشيال ميديا، أكدت له أن جميع رجال العائلة التي تنتمي لها يتعاملون مع نساء عائلتها بنفس الطريقة والكيفية، المتمثلة في الاستبداد والظلم لنساء العائلة المستلبات الإرادة، اللواتي يتعرضن للضرب والإهانة والتعنيف والتحقير.

وعن أكثر المشاهد التي أثرت في شلق ولم ينساه، مشهد قتل شقيقته في المسلسل “رهف” التي جسدتها الممثلة اللبنانية سيرينا الشامي، ووصفتها بوغصن بأنها ملاك الشاشة، حيث أن الحلقة الـ25 التي لقت فيه مصرعها على يد شقيقها، حصد آنذاك تفاعلاً واسعاً على السوشيال ميديا.

وتصدر المسلسل قوائم الأكثر مشاهدة على منصة شاهد خلال شهر رمضان، ونال استحسان الجمهور، ولا يزال يواصل نجاحه واحتلاله المراتب الأولى على المنصة ذاتها في عدد من الدول العربية والأجنبية، مثل كندا وأستراليا وأمريكا وفرنسا، وليبيا، وتونس والكويت وغيرها.

وأشادت بوغصن بأداء شلق وجميع النجوم في المسلسل ووجها تحية للمخرج والجمهور، وودع النجمان المشاهدين في نهاية البودكاست على أمل الالتقاء مجدداً في مسلسل جديد يناقش قضية أخرى، وحصدت بوغصن إشادات واسعة وثناء عبر السوشال ميديا لفكرة البودكاست.

وجسدت بوغصن دور إعلامية مشهورة “يسار”، تدافع بشراسة عن النساء المعنفات والمظلومات، بعد القهر والظلم التي شهدته في كنف عائلتها “كفر حلم” بشخصية “سهاد” فكانت الفتاة المظلومة المقهورة التي تمردت، فدفعت الثمن باهظاً على يد شقيقها “سيف/عمار شلق” الذي حاول قتلها ليتم إنقاذها بأعجوبة على يد عائلة في بيروت وتخضع لعملية جراحية تجميلية تُغير ملامحها بالكامل، لتحقق حلمها بأن تصبح مذيعة مشهورة ومؤثرة بهوية جديدة “يسار”، متبنية قضايا حقوق المرأة في الحرية والعدل والمساواة.

وبين هذا وذاك، ورغم قوة “يسار” التي تحلت بها في المسلسل واستقلاليتها وتحررها وتوعية النساء بحقوقهن، إلا أن في الوقت ذاته تتمتع بأنوثة طاغية وحساسية مفرطة تجاه المحيطين بها، لا سيما وأنها أم لابنتين، إحداهما تركتها منذ 25 عاماً رغماً عنها، وأخرى تعيش معها دون أن يعرف المحيطين بأنها ابنتها.

ومسلسل “ع أمل” عمل سوري- لبناني مشترك، بطولة ماغي بو غصن، ومهيار خضور، وبديع أبو شقرا، وكارول عبود، وعمار شلق، وطلال الجردي، وسيرينا الشامي، ونقولا دانيال، وإلسا زغيب، ونوال كامل، وريان حركة، ومارلين نعمان، ومن تأليف نادين جابر، وإخراج رامي حنا، ويتناول في إطار تشويقي، قضايا جريئة عانتها نون النسوة في العالم العربي، مثل جرائم الشرف، وحقوقهن في اتخاذ القرارات وإثبات وجودهن.وكالات

 

 

 

 

 

النظارة الشمسية تتألق بتصميم “عين القطة”

 

تتألق النظارة الشمسية في صيف 2024 بتصميم “عين القطة” (Eye Cat)، لتمنح المرأة إطلالة أنيقة تنطق بالرقة والأنوثة.

وأوضحت مجلة “Elle” أن النظارة الشمسية بتصميم عين القطة تمتاز بجوانب ذات نهاية مدببة الشكل، مشيرة إلى أن هذا التصميم يجعل الوجه يبدو مستديراً، لذا فهي تعد خياراً مثالياً للوجه كثير الزوايا وحاد الحواف.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن النظارة الشمسية بتصميم عين القطة، والتي شهدت رواجاً كبيراً في فترة الستينيات من القرن المنصرم، تطل هذا العام بألوان زاهية مثل الأخضر لتخطف الأنظار، كما أنها تكتسي بألوان كلاسيكية هادئة كالأسود والبني والبيج.وكالات

 

 

 

 

صعود الدرج .. تدريب شامل للجسم

 

أوصى صندوق التأمين الصحي بألمانيا الأشخاص، الذين ليس لديهم متسع من الوقت للذهاب إلى صالة اللياقة البدنية، بصعود الدرج بانتظام بدلاً من استخدام المصعد، حيث إنه يعد تدريباً شاملاً للجسم.

وأوضح الصندوق أن صعود الدرج يعمل على حرق السعرات الحرارية، ما يساعد على إنقاص الوزن، كما أنه يسهم في زيادة القدرة على بذل المجهود، وكذلك زيادة قدرة الجسم على التحمل.

ويعمل صعود الدرج أيضاً على تحسين وظائف القلب والرئة وتحسين الدورة الدموية، كما أنه يسهم في تقوية العضلات ويدعم استقرار العظام والمفاصل، ما يحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام ويقلل من خطر السقوط.

وأكد الصندوق أن صعود الدرج يعد مناسبا لكل الأشخاص والأعمار، باستثناء الأشخاص، الذين يعانون من مشاكل في الركبة.

وأشار الصندوق إلى أنه يمكن زيادة التأثير الصحي لصعود الدرج من خلال أداء بعض التمارين الإضافية مثل الخطوات الجانبية والقفز على الدرج والجري السريع على الدرج.وكالات

 

 

 

 

 

عقار( براسينيزوماب يخفّف) أعراض الشلل الرعّاش

 

يبدو أن عقار براسينيزوماب الذي يتم أخذه عبر حقن شهرية يعمل على إبطاء تطور الأعراض الحركية لدى المصابين بالشلل الرعّاش (باركنسون) المتقدم.

يمكن للدواء الذي يحتوي على أجسام مضادة، ويستهدف تراكم البروتينات المرتبطة بمرض باركنسون، أن يبطئ تطور الأعراض الحركية لدى الأشخاص الذين يعانون من أشكال متقدمة من حالة الشلل الرعّاش.

وبحسب “نيو ساينتست”، بينت أكثر من مرحلة من التجارب السريرية أن الدواء يحقق انخفاضاً ذا معنى في الأعراض.

وشارك في التجربة الأخيرة لشركة “روش” السويسرية المنتجة للدواء، 316 مريضاً يُعتقد أنهم مصابون بالشلل الرعّاش في مرحلة مبكرة.

ومن بينهم، تلقى 105 أشخاص حقناً في الوريد من دواء وهمي، في حين تلقى 211 شخصاً حقناً من عقار براسينيزوماب بجرعة منخفضة أو عالية، تُعطى كل 4 أسابيع على مدار عام واحد.

وعلى الرغم من أن النتائج تبدو واعدة، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان الدواء يزيل البروتينات المرتبطة بالشلل الرعّاش من الدماغ بالفعل.

لطالما اعتبر تراكم بروتين يسمى ألفا سينوكلين في الدماغ السبب الكامن وراء مرض باركنسون، ويؤدي ذلك إلى فقدان الخلايا العصبية التي تنتج الناقل العصبي الدوبامين، الذي يشارك في التحكم الحركي.

 

وفي حين أن بعض العلاجات الحالية تهدف إلى تخفيف هذه الأعراض عن طريق تحسين مستويات الدوبامين في الدماغ، إلا أن آثارها على المدى الطويل محدودة. وحتى الآن، لا توجد علاجات معتمدة لتعديل المرض توقف أو تبطئ تطور مرض باركنسون.وكالات

 

 

 

 

 

 

“سوبرمان البرازيل” يؤدي دور البطل الخارق لبث السعادة في النفوس

 

تبيّن أن سوبرمان يعيش في برازيليا، لكنه هو نفسه لم يكن يدري بذلك لو لم يذهب ذات يوم إلى ساو باولو، حيث تكفلت شبكات التواصل الاجتماعية بالباقي.

في العام 2022، كان المحامي البرازيلي ليوناردو مويلارت (36 عاماً) يزور في ساو باولو ملتقى “كوميك كون” المخصص للشرائط المصورة، عندما قرر زائر آخر تصويره بهاتفه المحمول.

وتساءل هذا الشخص في مقطع الفيديو الذي سرعان ما سجّل آلاف المشاهدات عبر تيك توك “هل هذا كلارك كينت؟”. ولم يكن لدى ليوناردو مويلارت أي حسابات في مواقع التواصل، كما لم يتنبّه مطلقاً إلى أنه يشبه الصحافي الذي يتحوّل إلى سوبرمان في الشرائط المصورة الشهيرة والأفلام التي اقتبست منها.

وبعد أسابيع قليلة، أدرك أنه أصبح “السوبرمان البرازيلي”، بسبب تشابهه الكبير مع الأميركي كريستوفر ريف، أشهر ممثل أدى دور سوبرمان في الأعمال السينمائية.

ويقول لوكالة فرانس برس “كانت مقابلتي لأشخاص يعتقدون أنني أشبه سوبرمان أمراً مجنوناً ومضحكاً في آن واحد”.

وسرعان ما دخل اللعبة، فطلب عبر الإنترنت البزة الزرقاء الشهيرة مع الوشاح الأحمر وبدأ يتنقّل في أنحاء البرازيل بشخصية سوبرمان، مع حرصه على خلع نظاراته.

 

ويزور مويلارت الذي يبلغ طوله 2,03 متراً المستشفيات والمدارس، ويلتقط صوراً مع مَن يقابلهم في الشوارع محاولاً بث الأمل في النفوس. وكل ذلك من دون أن يطلب سنتاً واحداً.وكالات

 

 

 

 

 

اكتشاف “مفتاح محتمل” لإيجاد حياة خارج الأرض

 

يعتقد علماء جامعة كورنيل الأمريكية أنهم حققوا خطوة كبيرة إلى الأمام في البحث عن الكائنات الفضائية.

وزعم العلماء أن الكواكب التي تستقطب حياة فضائية غريبة قد تعطي لونا أرجوانيا مميزا.

وقالت الدكتورة ليزا كالتنيغر، المعدة المشاركة في الدراسة: “إننا نفتح أعيننا على هذه العوالم الرائعة من حولنا. يمكن للبكتيريا الأرجوانية أن تعيش وتزدهر في ظل مجموعة متنوعة من الظروف، بحيث يسهل تخيل أنه في العديد من العوالم المختلفة، قد يكون اللون الأرجواني مجرد اللون الأخضر (المتعارف عليه على الأرض) الجديد”.

وأضافت: “نحن بحاجة إلى إنشاء قاعدة بيانات لعلامات الحياة للتأكد من أن التلسكوبات الخاصة بنا لا تفوت الحياة إذا لم تكن تبدو تماما مثل ما نواجهه من حولنا كل يوم”.

وبهذا الصدد، فهرس فريق البحث الألوان والعلامات الكيميائية لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية والمعادن.

وكشفت الدراسة أن البكتيريا الأرجوانية يمكنها استخدام الأشعة تحت الحمراء غير المرئية لتفعيل عملية التمثيل الضوئي. لذا، من المرجح أن هذه البكتيريا كانت سائدة على الأرض في وقت مبكر قبل ظهور عملية التمثيل الضوئي من النوع النباتي.

 

وبعيدا عن كوكبنا، يمكن أن تكون البكتيريا الأرجوانية مناسبة للكواكب التي تدور حول نجوم قزمة حمراء أكثر برودة (النوع الأكثر شيوعا في مجرتنا).

ويقول العلماء إن هذه الكواكب ستنتج “بصمة ضوئية” مميزة يمكننا اكتشافها باستخدام التلسكوبات الأرضية والفضائية.

وقالت ليجيا فونسيكا كويلو، المعدة الأولى للدراسة: “إذا كانت البكتيريا الأرجوانية تزدهر على سطح كوكب متجمد أو عالم محيطي أو كرة ثلجية أو جسم حديث الولادة يدور حول نجم أكثر برودة، فلدينا الآن الأدوات اللازمة للبحث عنها”.

وتأتي الدراسة الجديدة بعد اقتراح فريق من علماء جامعة واشنطن أن الحياة الفضائية يمكن أن تكون مختبئة بالقرب من الأرض، حيث زُعم أن وكالة ناسا يمكن أن تؤكد وجود حياة غريبة في عام 2030، عندما تطلق مركبتها البالغة قيمتها 178 مليون دولار إلى قمر المشتري.وكالات

 

 

 

 

 

«تشعيع البلازما» طريقة ثورية جديدة تسرّع شفاء كسور العظام

 

الكسور المنزاحة أو المعقدة تتطلب إجراء عمليات جراحية وربما فترات تعافي طويلة بينما يظل المريض غير قادر على الحركة جزئيًا أو كليًا.

وبهدف تقليل أوقات التعافي، تركز مجموعة بحثية بقيادة جامعة أوساكا ميتروبوليتان اليابانية على «تشعيع البلازما» كوسيلة علاجية لتسريع شفاء العظام.

وكان كوسوكي سايتو من قسم جراحة العظام وهو طالب دراسات عليا بكلية الدراسات العليا للطب، والأستاذ المشارك هيروميتسو تويودا، والبروفيسور هيرواكي ناكامورا، والأستاذ في كلية الدراسات العليا للهندسة جون سيوك أوه من بين الباحثين الذين استخدموا فئران المختبر بتجربتهم.

وقام الباحثون بكسر أرجل الفئران بطريقتين؛ كانت مجموعة واحدة مكونة من 24 فأرًا تعاني من كسور طبيعية يسهل شفاؤها بشكل عام. وكانت المجموعة الأخرى المكونة من 20 فأرا تعاني من كسور تعرف باسم الكسور غير الملتحمة؛ حيث عادة ما يكون الشفاء طويلا أو لا يحدث.

وتم بعد ذلك تشعيع بعضها باستخدام بلازما الضغط الجوي غير الحراري، والتي لم تقدم لمجموعة الكسور الطبيعية أي مزايا مهمة ولكنها عززت وقت الشفاء والتعافي للفئران المصابة بكسور غير ملتحمة. فيما كانت قوة المناطق الملتئمة لدى الفئران غير المشععة أقوى بنحو 3.5 مرة من تلك الموجودة في الفئران غير المشععة.

علاوة على ذلك، أظهرت دراسة مختبرية لخلايا ما قبل تكون العظم التي تم تشعيعها بالبلازما لمدة 5 إلى 15 ثانية أن نشاط البروتين الذي يعد مؤشرًا على تمايز الخلايا العظمية قد زاد، ما يشير إلى أن نضوج هذه الخلايا المكونة للعظم كان يتقدم. وذلك وفق ما نقل موقع «ميديكال إكسبريس» الطبي عن مجلة «PLOS ONE» العلمية المرموقة.

من أجل ذلك، أعلن البروفيسور تويودا، أن «التعاون بين المجالين الطبي والهندسي يخلق تقنيات طبية جديدة لم تكن موجودة من قبل. ومستقبلا من المتوقع أن يساهم الجمع بين طريقة العلاج هذه وعلاجات الكسور الحالية في دمج العظام بشكل أكثر موثوقية مع أوقات تعافي أقصر».وكالات

 

 

 

 

 

الزنجبيل يقلل امتصاص الدهون من الطعام

للتخلص من دهون البطن قبل حلول فصل الصيف، وتسريع عملية التمثيل الغذائي لديك، هناك العديد من المكونات الطبيعية الموجودة داخل منزلك، تساعدك على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، بالإضافة إلى فوائدها الغذائية في تعزيز المناعة ومقاومة الفيروسات والبكتيريا وتخليص الجسم من السموم الضارة، التي تعيق خسارة الوزن.

وفي مقدمة هذه المشروبات مشروب “الزنجبيل والليمون”، و”القرفة والكمون”، و”بذور الشيا والليمون”، حسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

ويعمل الزنجبيل على تقليل امتصاص الدهون من الطعام ويسرع عملية الأيض ويحفز حرق الدهون المختزنة في الجسم

كما تساعد بذور الشيا على تعزيز انتظام المعدة، وتطهير القولون، ودعم صحة القلب والحد من الالتهابات وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

ونستعرض فيما يلي كيفية تحضير المشروبات الثلاثة:

لتحضير المشروب، يتم غلي 1 لتر من الماء، ثم إضافة شرائح الليمون بعد عصره ووضع العصير جانباً، ثم شرائح الزنجبيل، ثم إضافة نصف ملعقة من الفلفل، ويترك المزيج على نار هادئة لمدة 5 دقائق.

يتم تبريده ثم إضافة ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون، مع الحرص على تناوله على معدة فارغة في الصباح الباكر، أو تقسيمه على مدار اليوم.

لتحضير المشروب، يتم غلي 1 لتر من الماء، ثم إضافة 3 ملاعق صغيرة من الكمون و2 ملعقة من القرفة المطحونة، وتركها تغلي لمدة 5 دقائق.

يتم تبريده ثم تصفيته، مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل والليمون، مع الحرص على تناوله على معدة فارغة في الصباح الباكر، أو تقسيمه على مدار اليوم.

لتحضير المشروب، يتم نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا في كوب من الماء طوال الليل ثم إضافة الليمون والعسل، أو تسخين المزيج لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته قبل تناوله في الطريقتين.

احرص على تناول مشروب بذور الشيا مع الليمون في الصباح الباكر.وكالات

 

 

 

 

 

نقص الكالسيوم يرتبط بخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

 

يُعرف الكالسيوم بأنه مادة بناء الهيكل العظمي، ويوجد أكثر من 99% منه في العظام والأسنان. لكن الكالسيوم يلعب أيضاً عدة أدوار تتعلق بصحة القلب، فهو يساعد في تنظيم تخثر الدم، وإيقاعات القلب، وكيفية تمدد الأوعية الدموية وتقلصها.

وبحسب الدكتورة مارثا غولاتي مديرة طب القلب الوقائي في معهد سميدت للقلب في لوس أنجليس “الأشخاص الذين تعاني وجباتهم الغذائية من نقص الكالسيوم لديهم خطر أكبر للإصابة بارتفاع ضغط الدم”.

ووفق “مديكال إكسبريس”، تحتوي بعض الأطعمة على مركبات ترتبط بالكالسيوم وتمنع الجسم من استخدامه. مثلاً، يحتوي السبانخ على كمية لا بأس بها من الكالسيوم، لكن حوالي 5% فقط يتم امتصاصها في الجسم.

كما لا يتم امتصاص الكالسيوم إلا بوجود قدر كافٍ من فيتامين “د”.

من ناحية أخرى، تنصح غولاتي بالحصول على الكالسيوم من الأطعمة، وليس المكملات الغذائية. فبعض الدراسات وجدت أن المستويات العالية من الكالسيوم من المكملات الغذائية يمكن أن تكون ضارة بصحة القلب.

ويأتي معظم الكالسيوم المتوفر في الطعام من منتجات الألبان، مثل الحليب قليل الدسم واللبن والجبن.

وتوصي الإرشادات الغذائية بأن يتناول البالغون 3 حصص من منتجات الألبان يومياً، علماً بأن الزبدة خالية من الكالسيوم.

وتعتبر المكسرات، وخاصة اللوز، مصدراً جيداً آخر، وكذلك الخضر الورقية مثل الملفوف والسبانخ والخس.

وتشمل المصادر الأخرى البيض والسردين وسمك السلمون المعلب الذي يحتوي على عظام السمك والقرع.وكالات

 

 

 

 

 

“الشوكولاتة مهددة”.. فيضانات نيجيريا تخفض مخزون “الكاكاو” عالمياً

 

حذرت وكالة الخدمات الهيدرولوجية النيجيرية من فيضانات عارمة في مناطق زراعة الكاكاو الرئيسية في البلاد، مما سيلقي بظلاله على زراعة الكاكاو وحصاد المحصول الثانوي.

وقال وزير الموارد المائية والصرف الصحي جوزيف أوستيف، في أبوغا، أمس الأربعاء، إن الولايات المعرضة للفيضانات تشمل أوندو وكروس ريفر وأوسون وأويو وأوجون وتارابا ودلتا.

وتمثل تلك المناطق 94% من ناتج البلاد من الكاكاو، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وقالت رابطة منتجي الكاكاو النيجيرية في شباط(فبراير) إنه من المتوقع أن تشهد الدولة الواقعة في غرب أفريقيا، وهي خامس أكبر منتج للمحصول على مستوى العالم، انخفاضاً في الإنتاج إلى225 ألف طن في 2024 من توقعات سابقة تبلغ 280 ألفاً إلى 300 ألف بسبب سوء الأحوال الجوية الذي أثر على المحاصيل.

ومن المرجح أن تفاقم الفيضانات المتوقعة بين نيسان (أبريل) وتشرين الثاني (نوفمبر) من الوضع حيث ستزيد من النقص العالمي الذي أدى إلى ارتفاع الأرقام القياسية السابقة، كما تراجعت المحاصيل لدى منتجي الكاكاو الرئيسيين في ساحل العاج وغانا بسبب الأحوال الجوية والأمراض.وكالات

 

 

 

 

 

ثورة في عالم المجوهرات: الصين تصنع أول ماسة في العالم من الورد!

 

في أحدث ابتكارات الصين، توصل علماؤهم إلى تصنيع ماسة عيار 3 قيراط من عناصر مادة الكربون الكيميائية المشتقة من زهور “الفاوانيا” الحمراء.

كشف عن هذا الابتكار الجديد أمس خلال حفل نظمته شركة “لويانغ تايم بروميس” المتخصصة بصناعة الألماس الاصطناعي، تبرّعت خلاله إلى حديقة لويانغ الوطنية للفاوانيا.

وبحسب موقع “أوديتي سنترال” للغرائب، كانت حديقة الفاوانيا في المدينة قد وافقت في نهاية الشهر الماضي، على تزويد الشركة بزهور الفاوانيا اللازمة لصنع الماسة الفريدة، بما في ذلك بتلات زهور يبلغ عمرها حوالي 50 عاماً.

ووفقاً للرئيس التنفيذي لشركة “لويانغ تايم بروميس” وانغ جينغ فإنّ قيمة الألماسة تبلغ 300 ألف يوان (حوالى 41 ألف دولار)، وهي مستخلصة من الكربون الحيوي الخاص بزهور الفاوانيا بعد تعريضها لدرجة حرارة وضغط مرتفعين.

ورغم أن التكنولوجيا المستخدمة لتحويل عناصر الكربون المشتقة من الفاوانيا إلى الألماس تمر عبر تقنية معقدة، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة الصينية فسّر طريقة تحويل الورد إلى ألماس بطريقة علمية مبسطة.

وشرح أن عناصر الكربون من مصادر مختلفة (الشعر والعظام وحتى الزهور) يتم استخلاصها في جهاز مصمم خصيصاً يعمل على تفكيك الكيميائية، ويستخرج منها ذرات الكربون، ثم يعيد دمجها لتكوين هيكل الألماس ثم الألماس الفعلي.

ورغم أنها المرة الأولى التي يُصنع فيها الألماس من عناصر حيّة، إلا أنه عام 2009، أعلن مختبر “لايف جيم” الأمريكي عن عزمه تحويل خصلة من شعر المغني الأمريكي الراحل مايكل جاكسون إلى حبات من الألماس.

وأوضح المختبر أنه عام 1984 تعرض استوديو تصوير أحد الإعلانات التلفزيونية التي يصورها جاكسون للحريق، فكان المنتج التنفيذي للشركة المعلنة رالف كوهين أوّل من وصل إلى مايكل وأنقذه شعره من الحريق.

ومنذ ذلك الحين احتفظ كوهين بخصلة الشعر المحروقة في جيبه خلال نقل جاكسون إلى المستشفى، وقد أكد الأمر المتخصص بجمع خصل شعر المشاهير جون ريزنيكوف، الذي أكد أن المشروع لم يبصر النور لأسباب يجلهلها.وكالات


تعليقات الموقع