منتخب هوكي الجليد يحقق فوزه الأول في كأس العالم بصربيا

الرياضية

 

 

 

حقق منتخب الإمارات لهوكي الجليد فوزه الأول في بطولة كأس العالم المستوى الثاني” A” أمس الأول، على حساب منتخب إسرائيل 10 – 6، بالأشواط (2-2) و (4 -1) و (4 -3) ليحصد أول 3 نقاط مع انطلاق المنافسات المقررة الفترة من 21 إلى 27 أبريل الحالي في قاعة “بيونير” بالعاصمة الصربية بلجراد.

ويلتقي منتخبنا الوطني نظيره الكرواتي، الأربعاء المقبل، في الجولة الثانية من البطولة بطموحات تحقيق الفوز الثاني على التوالي.

شهد المباراة سعادة أحمد حاتم المنهالي سفير الدولة لدى جمهورية صربيا، بحضور جمعة محمد الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية رئيس بعثة المنتخب، وأعضاء السفارة، بجانب العديد من المسؤولين في الاتحاد الدولي ورؤساء البعثات المشاركة.

وتوجه سعادة السفير بالتهنئة إلى لاعبي المنتخب على الفوز الأول في البطولة، والمستوى المتميز خلال المباراة تتويجاً للتطور الذي تشهده الرياضة في دولة الإمارات بشكل عام والرياضات الشتوية بشكل خاص بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

وأكد المنهالي الأهمية الكبيرة لدور اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية في تعزيز قيم الرياضة كثقافة مستدامة داخل المجتمع، وتكريس جهود الشباب في النشاطات الرياضية والاجتماعية، والحرص على رفع علم الدولة في المحافل الرياضية العالمية.

وأشاد سعادة السفير بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا برؤى قيادتي البلدين، لتحقيق التعاون في كافة المجالات الرياضية والسياحية والاقتصادية والثقافية.

وأكد جمعة محمد الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الشتوية رئيس البعثة الحرص على التواجد في المحافل الرياضية العالمية والظهور بالمستوى المشرف لترجمة التطور الذي وصلت إليه رياضة الإمارات.

وثمن الظاهري دعم القيادة الرشيدة المستمر والذي هيأ للمنتخب فرصة التتويج بلقبي كأس العالم في عامي 2022 و2023، والمشاركة في هذه البطولة بالمستوى الثاني “A” كأول منتخب عربي يبلغ هذا التصنيف المتقدم عالمياً بمتابعة وتوجيهات معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية.

وقال : الفوز يمثل بداية قوية وإيجابية ودعماً كبيراً للمباريات التالية في البطولة، لتأثيره المعنوي الكبير، متوجها بالشكر للاعبين على الأداء القوي في المباراة منذ البداية حتى صافرة النهاية.

وعبر رئيس البعثة، عن شكره وتقديره لسفارة الدولة في جمهورية صربيا وسعادة السفير أحمد حاتم المنهالي وأعضاء السفارة على جهودهم الكبيرة، وحرصهم على التواجد في المباراة ومتابعة البعثة منذ وصولها إلى صربيا.وام


تعليقات الموقع