مساعد وزير الأمن العام الصيني يطلع على التقنيات المتقدمة في شرطة دبي

الإمارات

اطلع معالي ليو تشونغ يي، مساعد وزير وزارة الأمن العام المدير العام لإدارة التحقيقات الجنائية في وزارة الشرطة، بجمهورية الصين الشعبية، على أبرز الابتكاريات والتقنيات الحديثة المُستخدمة في المجال الجنائي بالقيادة العامة لشرطة دبي وأحدث التقنيات المٌستخدمة في مجال الأدلة الجنائية وعلم الجريمة، وآلية الاستجابة السريعة مع البلاغات .

جاء ذلك خلال زيارته القيادة العامة لشرطة دبي، ولقائه سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، بحضور العميد حارب الشامسي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وعدد من ضباط شرطة دبي.

ورحّب سعادة اللواء المنصوري، بزيارة معالي ليو تشونغ يي، مؤكداً حرص شرطة دبي على مد جسور التعاون الفعّالة مع مختلف دول العالم، ترسيخاً للنهج الذي أرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بشأن توطيد الشراكات الدولية في شتى المجالات، ومنها المجال الأمني.

وبدأت زيارة معاليه للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالاطلاع على الإنجازات التي حققتها الإدارة في مكافحة كافة أنواع الجرائم، واستمع إلى شرح من قسم الإنتربول حول جهوده في مكافحة الجريمة العالمية بالتعاون مع الشركاء من مختلف أجهزة الشرطة العالمية.

كما استمع من إدارة الجرائم الإلكترونية إلى شرح حول جهودها في مكافحة الجريمة الإلكترونية، والعمل على تعزيز الأمن والأمان ووقاية المجتمع من الجرائم التي تستغل التطور الحديث في المجال التقني والتكنولوجي.

وتوقف معاليه على منصة مشروع “عيون” بوصفها منظومة أمنية مُتكاملة تعمل بالتعاون مع كافة الشركاء الإستراتيجيين على الاستثمار في التقنيات الحديثة والمتطورة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمنع الجريمة، والتقليل من وفيات الحوادث المرورية، ورصد الظواهر السلبية في المناطق السكنية والتجارية والحيوية، والاستجابة الفورية للحوادث قبل ورود البلاغ، وكذلك التنبؤ بالأحداث واستباقها قبل وقوعها.

وزار معاليه الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، واطلع على آليات العمل في مجال الأدلة الجنائية، والتخصصات العلمية التي تساهم في دعم العمل الشرطي، وتوفر الأدلة الفنية لتقديمها إلى القضاء تحقيقاً للعدالة.

كما استمع معاليه إلى شرح حول آليات العمل في مختلف الإدارات العامة والأقسام في الادارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، والتخصصات العلمية، وتطبيقات التكنولوجيا الحيوية في مختلف التخصصات الفرعية في مجال العلوم الجنائية كالبيولوجيا الجنائية وعلم الوراثة الجنائية وغيرها.

وزار معالي ليو تشونغ يي مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، واطلع على نظام “أزري” وما يحتويه من خرائط تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لرصد أماكن تواجد الدوريات ومواقع البلاغات وتأكيد سرعة الاستجابة لها، إلى جانب الاطلاع على الخدمات الإنسانية الخاصة بمرضى القلب وأصحاب الهمم، والتي تتم عبر ربط قواعد بيانات كل فئة بنظام إدارة الحوادث الخاصة بشرطة دبي، ليتم التعرف عليهم بمجرد اتصالهم.


تعليقات الموقع