النبطي يحلّق في فضاء مسرح مكتبة محمد بن راشد

الإمارات

نظّمت مكتبة محمد بن راشد بالتعاون مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي وجمعية ياس للثقافة والمسرح والفنون، أمسية شعرية استثنائيّة وسط حضور نوعي كبير. وجاءت الأمسية في إطار استراتيجية ورؤية المكتبة لدعم القطاع الثقافي وتعزيز الواقع الأدبي، إلى جانب تشجيع الكُتّاب والشعراء والمبدعين على تعزيز إنتاجهم الفكري والأدبي.
وأكد الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد، حرص المكتبة على تنظيم واستضافة مختلف الفعاليات الثقافية والتراثية بمشاركة روّاد الفكر والأدب والشعر، انطلاقًا من إيمانها بأهمية نشر المعرفة حول تراثنا الأدبي بمختلف فنونه ومن بينها الشعر الفصيح والنبطي، اللذين يشكلان جزءًا أساسيًا من تراث الدولة، مضيفًا «نسعى لإثراء الحياة الثقافية وتعزيز الوعي المعرفي من خلال تقديم برامج تلبي احتياجات مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، وتوفير مساحة للنقاش والتبادل الثقافي من خلال فعاليات تفاعلية تعزز من التفاهم والتقدير للثقافات المتعددة».
وشارك في الأمسية التي قدمتها الإعلامية ميثاء صبّاح كلّ من شاعر الوطن الإماراتي علي الخوّار، ونجم شاعر المليون في موسمه الثالث الشاعر السعودي علي السبعان. وحلقت قصائد الشاعرين في فضاءات سامية تجسدت فيها المشاعر الإنسانية في أبهى صورها، وتنوعت مواضيعها بين الوطنية والذاتية، وحصدت تفاعلاً لافتًا من الجمهور الذي ملأ مسرح المكتبة من مثقفين وأكاديميين ومحبي الشعر على اختلاف فئاتهم وأعمارهم.
وافتتح الشاعران الأمسية بقصائد حافلة بأسمى المعاني في حب الإمارات ومديح سمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبلفتة مميزة هنّأ شاعر الوطن منتخب العين بفوزه وتأهله لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بأبيات ملؤها الفخر ، كما خصّ السبعان دبي بقصيدة وصف فيها جمال دبي وعبّر من خلالها عمّا يحمل في قلبه من محبة صادقة لها وأهلها.
وفي ختام الأمسية كرّمت جمعية رواد التواصل الاجتماعي المشاركين، وتقدمت بأسمى عبارات الشكر للقائمين على إدارة المكتبة والعاملين فيها.

والجدير ذكره أن مكتبة محمد بن راشد تهدف ومنذ تأسيسها، إلى تحفيز الشغف بالمعرفة بين جميع الأفراد ولا سيما فئة الشباب في دولة الإمارات، والحفاظ على الأدب والثقافة والإرث العربي، من خلال دعم وتشجيع القراءة والبحث والإبداع وريادة الأعمال، عبر الوصول المجاني إلى مجموعة متميزة من الكتب والمواد المعرفية الأخرى، إلى جانب تقديم خدمات معلوماتية عالية الجودة وإطلاق فعاليات ثقافية مميزة.


تعليقات الموقع