“دبي الصحية”توقع اتفاقية تعاون مع كلية “يوماس تشان” الطبية بجامعة “ماساتشوستس”

الإمارات

وقعت دبي الصحية، اتفاقية مع كلية طب “يوماس تشان” بجامعة “ماساتشوستس” الأمريكية، للتعاون في مجال تطوير أفضل ممارسات الرعاية الصحية، بما يتماشى مع الرؤية المشتركة في الارتقاء بصحة الإنسان.

تم توقيع الاتفاقية على هامش زيارة أجراها قبل أيام، وفد من كلية طب “يوماس تشان” إلى مقر ومنشآت “دبي الصحية” واطلع خلالها على نموذج “دبي الصحية” القائم على تحسين جودة الرعاية الصحية والارتقاء بصحة الإنسان من خلال التكامل بين محاور الرعاية والتعلم والاكتشاف والعطاء.

ويأتي توقيع الاتفاقية مع كلية طب “يوماس تشان” بالنظر إلى المكانة العالمية المرموقة التي تحظى بها على مستوى العالم في مجالات الطب والعلوم الطبية المساندة حيث تحظى باعترافات دولية تسلط الضوء على مساهمتها في تعزيز صحة الإنسان من خلال منظومتها التي توفر منصة متكاملة للبحوث الأكاديمية، فضلاً عن مرافقها ومختبراتها المتقدمة.

وبموجب الاتفاقية ، سيعمل الجانبان على مجموعة من المشاريع البحثية المشتركة لتعزيز الرعاية الصحية وخدمات المرضى وفق أفضل الممارسات العالمية إلى جانب تبادل الطلبة والخبرات بين المؤسستين، فضلاً عن المساهمة في تطوير وتعزيز الصحة العامة محلياً وعالمياً.

وشارك الوفد الزائر الذي ترأسه الدكتور مايكل إف كولينز نائب الرئيس الأول للعلوم الصحية والمستشار في كلية طب يوماس تشان في منتدى تفاعلي حضره طلاب “دبي الصحية” والذي ناقش البرامج التدريبية وبرامج الإقامة في كلية طب يوماس تشان.

وقال الدكتور علوي الشيخ علي، نائب المدير التنفيذي لدبي الصحية ، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في دبي الصحية ، نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الأكاديمية.. ” يعد هذا التعاون فرصة هامة للاستفادة من تميز المؤسستين الصحيتين الأكاديميتين، فمن خلال العمل المشترك وتوحيد الموارد والقدرات والخبرات سنكون قادرين على تعزيز المعارف والمهارات الطبية لخدمة مجتمعاتنا على نحو أفضل. إذ ساهمت الزيارة المثمرة في التأسيس لتعاون هادف يرتكز على هدفنا المشترك المتمثل في الارتقاء بصحة الإنسان”.

من جانبه، قال الدكتور مايكل إف كولينز ” إن زيارتنا إلى دبي الصحية أسهمت في التعرف على هذه المنظومة المميزة عن قرب وتوطيد علاقاتنا مع قيادتها، كما أن توقيع الاتفاقية بين مؤسستينا يسهم في تحقيق تطور هام ويوفر لنا ولدبي الصحية إطاراً يمكننا من متابعة التعاون وتبادل الخبرات، ونأمل من خلال هذه الشراكة في الارتقاء معاً بمجتمعاتنا وخدمتها بشكل أفضل”.وام


تعليقات الموقع