جامعة الشارقة تنظم المعرض السادس عشر لمشاريع تخرج طلبة كلية الاتصال تحت شعار “دعم التوظيف”

الإمارات

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، وبحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وسعادة لويس ألفونسو دي ألبا سفير المكسيك لدى دولة الإمارات، نظمت كلية الاتصال بالجامعة المعرض السادس عشر لمشاريع تخرج طلبتها تحت شعار “دعم التوظيف”، حيث قدم 86 طالب وطالبة من مختلف أقسام وتخصصات الكلية أكثر من 45 مشروع، وضم المعرض أربع مناطق قدم من خلالها مشروعات الطلبة في تخصصات العلاقات العامة والإذاعة والتلفزيون والتصميم الإعلامي الرقمي والصحافة الإلكترونية وهي: منطقة الوعي، ومنطقة الابتكار، ومنطقة الحلول، ومنطقة المشروعات الناشئة، وذلك بالتعاون مع عدد من الدوائر والهيئات المحلية والاتحادية في الدولة، وبالشراكة مع مدينة الشارقة للإعلام (شمس) وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، كما شارك مركز التدريب والإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بتقديم عدد من الورش التدريبية والتفاعلية للطلبة وزوار المعرض.
بهـدف التأكيـد على قـدرة خريجـي الكليـة للعمـل في مجـالات الاتصــال والإعلام المختلفــة وإمكاناتهــم في تلبيــة احتياجــات ســوق العمــل، إلى جانــب مهاراتهــم في الإعــداد والتنفيــذ والإنتــاج للمــواد الاتصاليــة والإعلاميــة، وتنفيــذ الحــملات والمبــادرات الاتصاليــة في مجــالات متنوعــة.
كما استضاف المعرض هذا العام جناحًا لسفارة المكسيك لعرض جوانب مختلفة من الثقافة والفن المكسيكي ضمن معرض التصوير الفوتوغرافي للفنان المكسيكي سلفادور أورتيجا بعنوان “المكسيك في الهواء الطلق”، ويصاحب ذلك مهرجان الفيلم المكسيكي وعرض مشاريع تخرج الطلبة من الأفلام في اليوم التالي في 06 Mall سينما سيتي.
وأكد الأستاذ الدكتور هايرو لوجو أوكاندو عميد كلية الاتصال أن الكلية تسعى من خلال معرض مشروعات تخرج الطلبة “سبارك 16” إلى تأكيد جاهزية طلبتها للعمل في مجالات الاتصال والإعلام والعلاقات العامة المختلفة، والتأكيد على إكسابهم لمهارات الإعداد والتخطيط والإنتاج الإعلامي وتوظيفهم لأدوات الاتصال الحديثة في التواصل مع الجمهور. كما أن الكلية تعمل بكل جهدها على إيجاد فرص العمل للطلبة من خلال الربط بين دراستهم الأكاديمية ودعم تواصلهم مع سوق العمل بهدف تخريج أجيال تمتلك الإمكانات المهنية الحديثة والمتطورة
وأعرب سعادة لويس ألفونسو دي ألبا سفير المكسيك لدى دولة الإمارات، عن شكره لجامعة الشارقة على الاستضافة كضيف شرف للمشاركة خلال هذا المعرض، مشيراً إلى التعاون القائم ضمن المجالات ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات والمكسيك في المجالات المعرفية والثقافية والاقتصادية. موضحاً أهمية تعزيز هذا التعاون للاستفادة من العلاقات المشتركة بين الطرفين، كما أشاد بتميز مشاريع طلبة كلية الاتصال وجهودهم في إعداد وعرض مجموعة متنوعة من مشاريع التخرج. واختتم حديثه بدعوه الحضور لزيارة جناح المكسيك في المعرض للتعرف على الثقافة والحضارة المكسيكية.
وقدم الأستاذ الدكتور أنجيل جارسيه بانشيز عرض تقديمي حول المشروعات الناشئة والاستثمار الإعلامي في عصر الذكاء الاصطناعي، كما تم تكريم الرعاة والمشاركين ولجان المعرض.
حضر المعرض سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، ومحمد يوسف مدير إدارة الاتصال والتسويق بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، إلى جانب عدد من نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومدراء الإدارات، بالإضافة إلى أصحاب الشركات والمؤسسات التي تم التعاون معها في المعرض، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.


تعليقات الموقع