“الرياضة الجامعية” يبحث تعزيز آفاق التعاون مع “الاتحاد الدولي”

الرياضية

بحث اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، في أبوظبي أمس، مع “الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية ”، تعزيز آفاق التعاون وتحقيق أفضل الممارسات التطويرية المستدامة في القطاع، خاصة على الصعيد الإعلامي، بما يتماشى مع التوجهات المستقبلية بما يعزز ازدهار وتطوير الرياضات الجامعية، وكذلك سبل استضافة الاتحاد ومجلس أبوظبي الرياضي الفعاليات والبطولات والدورات الرياضية التي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال لقاء على مسري الظاهري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للرياضة المدرسية والجامعية عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الآسيوي والدولي للرياضة الجامعية، الوفد الإعلامي بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية برئاسة دومينيك أوركيد مدير تليفزيون الاتحاد الدولي، وبيير سيزنيك عضو اللجنة الإعلامية وممثل قناة “ديسكفري”.
حضر اللقاء عبد الرحيم الهاشمي مدير قسم رعاية الفعاليات الرياضية والمبيعات بمجلس أبو ظبي الرياضي، والدكتور عيد كنعان عميد شؤون الطلاب بجامعة الشارقة، وممثلون عن قناة أبو ظبي الرياضية.
وتناول اللقاء إقامة شراكة مستدامة مع القنوات الرياضية بالدولة بصفة عامة للمساهمة في رفع وعي المجتمع بالرياضة الجامعية وأهميتها في تخريج أبطال يمثلون الإمارات في المحافل العربية والإقليمية والدولية، بما يعود بالنفع على الرياضة الجامعية وتطويرها بالإمارات، ويعزز أهميتها في مجال التعليم وتنمية الشباب.
وأكد على الظاهري أن اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي برعاية ودعم معالي أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس الاتحاد، ومتابعة سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة أمين عام الاتحاد، يهدف إلى تحقيق استدامة التوجهات المستقبلية، لتعزيز الريادة في شتى المجالات، وتوفير الإمكانات التي تؤهل الرياضة الجامعية لتحقيق التنافسية على المستوى العربي والإقليمي والدولي في كافة الرياضات.
وناقش المجتمعون خطة التغطية الإعلامية لبطولة العالم الجامعية للقوة البدنية التي من المقرر أن تقام في الإمارات في يوليو 2026 وتستضيفها جامعة الشارقة.
وأشاد الظاهري بالجهود التي يضطلع بها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية منذ تأسيسه، ودوره الملموس في مواكبة التطورات عالمياً، واستحداث البرامج التي تستشرف المستقبل، لتنمية وبناء قدرات الطلبة، وترسيخ القيم الرياضية التي تسهم في إثراء عقولهم، وتحقيق النمو المستدام، خاصة أن الاتحاد الدولي يضم في عضويته 170 عضواً وينظم سنوياً فعاليات متنوعة تضم أكثر من 30 رياضة فردية وجماعية.وام


تعليقات الموقع