محاكم دبي تطلق مختبر 360 لتحسين تجربة المتعاملين مع الخدمات القضائية

الإمارات

نظم فريق تطبيق سياسة خدمات 360 في محاكم دبي مختبرًا مكثفًا لتطوير وتحسين الخدمات القضائية، بالتنسيق مع نادي المبدعين، وذلك في إطار جهودها للتّطبيق الأمثل لمبادئ سياسة خدمات 360 والتي تمثل منظور جديد ومتكامل لمتابعة جهود التحسين على الخدمات ووضع المتعامل في قلب عملية التّحسين.

حيث أوضحت علياء الماجد مدير إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي في محاكم دبي، أن مختبر خدمات 360 استمر على مدار يومين، بمشاركة 24 موظف من الجهات الحكومية والذي بلغ عددها 8 جهات شملت القيادة العامة لشرطة دبي، النيابة العامة بدبي، السياحة والاقتصاد، هيئة تنمية المجتمع، دائرة الأراضي والأملاك، مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، هيئة الأوقاف وإدارة أموال القصر، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب- دبي، وتضمّن المختبر على تمارين تصميم الخدمات باستخدام الأدوات العالمية المعتمدة والتقنيات الحديثة في تطوير الخدمات بهدف تسهيل الوصول إليها وتقديمها بطريقة وسلسة ومتكاملة للمتعاملين.

وأشار السّيد/ شمس الدين عبد المنعم، قائد ابتكار الخدمات في محاكم دبي، إلى أن المختبر ركّز على خدمات أجندة المرحلة الثانية لتطبيق سياسة خدمات 360 والتّي شملت تصديقات الأحوال الشخصية (عقود الزواج – التوثيقات والإشهادات) والكاتب العدل (التصديق على العقود ومحاضر الاجتماع و التصديق على عقود الكنائس ووصايا غير المسلمين و التصديق على الإقرارات و التصديق على الوكالات و الإنذارات العدلية) والخدمات المساندة (الترخيص والاشتراك ودفع الرسوم والأمانات وطلبات الدعاوى )

وأضاف بأن جميع مخرجات هذا المختبر من رحلات مثالية للخدمات المستهدفة، والمبادرات التحسينية التي تم اقتراحها سيتم العمل عليها ضمن خطط واستراتيجيات التّطوير وفق رؤى قيادة حكومة دبي، ومحاكم دبي التّي تسعى لتعزيز سهولة الوصول للخدمات القضائية بطرق مبتكرة ذات جودة وكفاءة ريادية.


تعليقات الموقع