“بيت الخير” تنظّم ورشة “الإبداع في حل المشكلات واتخاذ القرارات”

الإمارات

 

نظّمت “بيت الخير” ورشة حول الإبداع في حل المشكلات واتخاذ القرارات بالتعاون مع معهد المنهل للثقافة والكمبيوتر، بمشاركة 27 موظفاً من مختلف الأقسام والأفرع، بهدف الارتقاء بأداء الموظفين ومهاراتهم ورفع كفاءتهم الإنتاجية، وذلك عبر تطبيق “تيمز”.

وتناولت الورشة عدّة محاور، أبرزها أهمية التعاون والعمل الجماعي في تعزيز الثقة في النفس، واتخاذ القرارات الذكية، وخطوات تطوير مهارات حل المشكلات، وطرق تعزيز التفكير الإبداعي.

كما ركّزت الورشة على أساليب تشكيل وتطوير اتخاذ القرار والتفكير الناقد والمهارات الإبداعية في حل المشاكل من خلال استخدام أدوات إبداعية لتحديد الأسباب وإيجاد الحلول، وتحليل المشاكل التي تواجه المشاركين في العمل وطرح حلول فعلية لها من خلال كسب الثقة لطرح الأسئلة المناسبة، والتغلب على الضغط المصاحب لاتخاذ القرارات المعقدة، وإظهار وبناء المصداقية مع الإدارة العليا وتطوير المناهج الاستراتيجية لحل المشاكل واتخاذ القرار.

وتأتي الورشة ضمن الخطة السنوية التي تضعها “بيت الخير” لتطوير خبرات كوادرها وفق المعايير العالمية في شتّى المجالات، للوصول إلى أعلى مستويات التميز والجودة من خلال التدريب المستمر وتبادل المعارف والخبرات، حيث تولي الجمعية الارتقاء بالموارد البشرية أهمية بالغة، ويتجلى ذلك عبر سلسلة الدورات والورش التدريبية التي تنظمها سنوياً لتعزيز قدرات الموظفين.


تعليقات الموقع