“الهلال” يطرح خدمة الاكتتاب الرقمي في الطروحات الأولية بالتعاون مع “سوق أبوظبي”

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

وقّع مصرف الهلال، – المصرف الإسلامي الرقمي التابع لمجموعة بنك أبوظبي التجاري -، اليوم، اتفاقية مع سوق أبوظبي للأوراق المالية – أحد أسرع الأسواق المالية نموًا في العالم – يتم بموجبها تسهيل الاشتراك الفوري للمستثمرين في الطروحات العامة الأولية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال منصة الاكتتاب الالكتروني الخاصة بالسوق وأيضًا من خلال تطبيق مصرف الهلال للهواتف الذكية.

وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل عملية الاكتتاب في الطروحات العامة الأولية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وجعلها أكثر كفاءةً.

وتمثل هذه الاتفاقية إضافة نوعية إلى مجموعة الحلول والخدمات المصرفية الرقمية لمصرف الهلال، حيث تتيح لمتعامليه إمكانية المشاركة رقميًا في الطروحات العامة الأولية مما يسهل عليهم الاستثمار فيها من دون الحاجة إلى توقيع أي نماذج ورقية أو الحضور إلى فروع المصرف، حيث تتم العملية بأكملها بشكل رقمي، مما يعزز الكفاءة والتناسب وسهولة الوصول.

وسيتمكن متعاملو مصرف الهلال من الاكتتاب في الطروحات العامة الأولية في سوق أبوظبي للأوراق المالية باستخدام رقم المستثمر الوطني الخاص بهم.

وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية إن الاتفاقية مع مصرف الهلال تعزز الالتزام بتعزيز التجربة الرقمية للمستثمرين من خلال تبسيط عملية الوصول إلى الفرص الاستثمارية في الطروحات العامة الأولية على منصة الاكتتاب الالكتروني للسوق.

من جانبه، قال جمال العوضي، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال “ نسعى عبر هذه الشراكة لتسهيل وصول متعاملينا إلى الفرص الاستثمارية المجزية من خلال تمكينهم من المشاركة رقميًا في الطروحات العامة الأولية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال تطبيقنا الرقمي”.

وأضاف أن هذه الشراكة الجديدة تدعم استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية لتعزيز استخدام الحلول الرقمية في سبيل توسيع قاعدة المستثمرين وزيادة مستويات السيولة ويؤكد ذلك الدور المحوري والمكانة المتنامية لكل من إمارة أبوظبي وسوق أبوظبي للأوراق المالية كوجهة جاذبة لرؤوس الأموال والاستثمارات المحلية والدولية.وام


تعليقات الموقع