“فيفا” يتعهد باستثمار 2 مليار دولار وبناء 1000 ملعب والاستمرار في رسالة “توحيد العالم”

الرياضية

قدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثلاثة تعهدات في قمة الرياضة للتنمية المستدامة في باريس، والمقامة على هامش دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، تضمنت بناء 1000 ملعب صغير حول العالم، واستثمار أكثر من 2 مليار دولار في تطوير كرة القدم خلال دورة 2023-2026، والاستثمرار في استخدام كرة القدم كوسيلة لتوحيد العالم.
وجمعت القمة، التي نظمتها الوكالة الفرنسية للتنمية “AFD” أمس “الخميس”، في العاصمة الفرنسية باريس عشية افتتاح الألعاب الأولمبية والبارالمبية “باريس 2024″، أكثر من 500 مشارك، بينهم رؤساء دول وحكومات، وقادة منظمات دولية، ولاعبون ورياضيون، وممثلون عن حركة الرياضة وأصحاب المصلحة في تمويل الرياضة والتنمية.
وكان على رأس الحضور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ.
وأكد إنفانتينو أن القمة كانت فرصة عظيمة لتبادل الأفكار مع قادة العالم حول أهمية الرياضة وكرة القدم، على وجه الخصوص، وكيف يمكن لها أن تحدث فارقا إيجابيًا.
وقال: “سأوكد اليوم مرة أخرى التزام الفيفا من خلال هذه الأنشطة وأواصل مناقشة تعاوننا مع مختلف أصحاب المصلحة لمواصلة دفع التنمية المستدامة لكرة القدم، في كل مكان ولجميع الناس”.
وكان التعهد الأول لرئيس الفيفا هو مواصلة توحيد العالم من خلال كرة القدم والرياضة بشكل عام، وقال: “نحن جميعًا نفعل ذلك في هذه الألعاب الأولمبية وفي بطولات كرة القدم”.
وتعهد إنفانتينو بأن يستثمر الفيفا أكثر من 2 مليار دولار أمريكي في تطوير كرة القدم على مدار العامين المقبلين في الاتحادات الأهلية المنضوية تحت مظلة الفيفا “211 اتحادا” ليصل المجموع إلى 5 مليارات دولار أمريكي منذ انتخابه رئيسًا للفيفا في 2016. مضيفا “هذا سيتضمن مشاريع مثل ‘خطة تطوير المواهب في الفيفا‘ حيث نريد بناء 75 أكاديمية في 75 دولة حول العالم”.
وقال:” سيقوم الفيفا بتركيب ما لا يقل عن 1000 ملعب صغير في جميع أنحاء العالم لتوفير بنية تحتية مستدامة لكرة القدم، وبخاصة لدعم الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية الفقيرة أو الريفية”.وام


تعليقات الموقع