وزارة المالية تطلق مبادرة “المشورة الرقمية” لتصفير البيروقراطية

الإقتصادية

أعلنت وزارة المالية، اليوم، إطلاق مبادرة “المشورة الرقمية”، لمشاركة المتعاملين آرائهم وأفكارهم للارتقاء بمستويات كفاءة وجودة ومرونة خدمات الوزارة، وتبسيط الإجراءات وتقليصها، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لحكومة الإمارات.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن هذه المبادرة تأتي استمرارا لجهودها في تنفيذ برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات لتسهيل تجربة المتعامل، وتعزيز بيئة محفزة للأعمال وجاذبة للعقول والمواهب.

ودعت الوزارة، المتعاملين بمختلف فئاتهم للمشاركة في تصميم وتطوير خدماتها، حيث تهدف المبادرة إلى تشجيع المتعاملين على المشاركة في عملية صنع القرار، وتبني الأفكار المبتكرة لتحسين الإجراءات الحكومية، وتكريم الأفضل منها.

وقال سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، إن مبادرة “المشورة الرقمية” تؤكد حرص الوزارة على قياس نبض المتعاملين، وإتاحة المجال لتقديم ملاحظاتهم حول تجربتهم أثناء إجراء معاملاتهم، مشيرا إلى السعي من خلال هذه المبادرة إلى بناء شراكة حقيقية مع المتعاملين لتحقيق رؤية الإمارات في أن تكون دولة رائدة بتقديم الخدمات الحكومية الرقمية من خلال تنفيذ أهداف برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية الذي يمثل ترجمة للمؤشرات الوطنية في رؤية “نحن الإمارات 2031” وإضافة نوعية لتحقيق محاور ومستهدفات “مئوية الإمارات 2071”.

وأوضح أن جميع المقترحات التي سيتم تقديمها بموجب هذه المبادرة ستكون موضع دراسة وتقييم، وسيتم اعتماد أفضل الأفكار لتكون أساسا لتطوير خطة عمل شاملة لتصفير البيروقراطية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تتكامل مع مبادرة مجالس المتعاملين التي أطلقتها الوزارة في شهر أبريل الماضي للتعرف عن كثب على تجربة المتعاملين مع الوزارة أثناء إجراء معاملاتهم.

وأكد الخوري أن مشاركة المتعاملين في مثل هذه المبادرات، تسهم في تحقيق نتائج إيجابية، ينعكس أثرها على جميع أفراد المجتمع وتحقيق مستقبل أكثر استدامة ويتميز بخدمات مرنة وذات كفاءة.

ويتضمن استبيان “تصفير البيروقراطية”، ثلاثة محاور تشمل تقييم تجربة المتعاملين مع الإجراءات الحالية لخدمات وزارة المالية والخدمات التي يجدها المتعامل أكثر تعقيداً وتحتاج إلى تطوير، إلى جانب الأفكار والمقترحات التي يمكن أن تشكل إضافة نوعية لدعم مستهدفات عملية تصفير البيروقراطية في الوزارة.وام


تعليقات الموقع