الشرطة السياحية في شرطة دبي: 5 قنوات تواصل إلكترونية وذكية مع السياح

الإمارات

 

تحرص القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، على تعزيز التواصل مع السياح الواصلين إلى الإمارة، عبر 5 قنوات تواصل إلكترونية وذكية، وذلك في إطار تحقيق توجه حكومة دبي في جعل دبي المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة والاستثمار.
وفي هذا السياق، أكد العميد خلفان عبيد الجلاف، مدير إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن الشرطة السياحية تحرص دائماً على التواصل مع السياح من مختلف دول العالم، من أجل الاستماع إلى استفساراتهم واقتراحاتهم، وخدمتهم ليعيشوا تجربة سياحية استثنائية في إمارة دبي.
ولفت إلى أن من أبرز قنوات التواصل التي توفرها الشرطة السياحية، تتمثل في توفير خدمة “الشرطة السياحية” على النسخة الحديثة من التطبيق شرطة دبي الذكي على أنظمة هواتف أيفون IOS ” ” و”أندرويد” و”هاواوي”، والتي يُمكن استخدامها بكل سهولة ويسر من مختلف مناطق العالم لتقديم الملاحظات والاستفسارات والبلاغات.
وبين أن قناة التواصل الثانية تتمثل في الموقع الإلكتروني لشرطة دبي www.dubaipolice.gov.ae، المتوفر على الشبكة العنكبوتية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن قناة التواصل الثالثة تتمثل في مراكز شرطة ذكية ” SPS” المتوفرة على مستوى إمارة دبي، والتي يستطع السائح زيارتها وتقديم ملاحظاته واقتراحاته وبلاغاته بطريقة ذكية وعلى مدار الساعة، ودون أي تدخل بشري.
وأكد أن قناة التواصل الرابعة تتمثل في مركز الاتصال 901 المخصص للمكالمات غير الطارئة، والذي يتلقى الاستفسارات والملاحظات من قبل السياح، فيما تتمثل القناة الخامسة في البريد الإلكتروني لشرطة دبي لشرطة دبيtouristpolice@dubaipolice.gov.ae، والذي يستطيع أي سائح من حول العالم مراسلته.
ولفت العميد الجلاف إلى أن الشرطة السياحية استقبلت عبر قنواتها المختلفة منذ بداية العام الجاري 3509 استفسارات وملاحظات واقتراحات، فيما استقبلت خلال العام الماضي 7652 استفساراً وملاحظةً واقتراحاً، مبيناً أن هذه الملاحظات والاستفسارات ساعدت في إرشاد السياح وتقديم الخدمات الشرطية والأمنية لهم، وكذلك مساعدتهم في استعادة مفقودات كانوا قد فقدوها في الإمارة، وتوصليهم إلى أماكن سكنهم في أوطانهم ما ساهم في إسعادهم.


تعليقات الموقع