سارة الأميري تتفقد سير العملية التعليمية خلال زيارتها عدداً من المدارس الحكومية

الإمارات

 

حثت معالي سارة الأميري، وزيرة التربية والتعليم، الكوادر التربوية على ترجمة رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، إلى واقع ملموس في الميدان التربوي واعتبارها موجهات عمل وبوصلة تقود جهودهم على مدار العام الدراسي، وذلك لما فيها من قيم وأولويات تربوية.

جاء ذلك خلال تفقد معاليها سير اليوم العملية التعليمية تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد، عبر زيارة العديد من المدارس الحكومية في مختلف إمارات الدولة.

وتأتي جولة معاليها في إطار حرصها على الوقوف بشكل مباشر على كافة الاستعدادات التي عملت عليها الوزارة خلال الفترات الماضية تمهيداً لعودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية، وكذلك توفيرالدعم اللازم لكوادر الميدان التربوي والعمل معهم بشكل وثيق بما يحقق رسالة الوزارة وتطلعاتها خلال العام الدراسي الجاري.

وخلال جولتها تفقدت معاليها الفصول الدراسية واطلعت على البرامج الترحيبية التي تنظمها المدارس لاستقبال الطلبة وأولياء الأمور ضمن حملة من طالب إلى قائد التي أطلقتها الوزارة تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، والتي تتضمن العديد من البرامج والفعاليات الترفيهية والإثرائية المتنوعة الرامية إلى تكامل أدوار مختلف مكونات المجتمع التربوي لدعم الطلبة في مسيرتهم التعليمية.

وأكدت معاليها خلال الجولة على أهمية تكاتف الجهود في الميدان من أجل توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلبة مع انطلاق عامهم الدراسي مشيدةً بالجهود الكبيرة التي يبذلها كوادر الميدان التربوي وحرصهم على جعل العام الدراسي الجاري عام استثنائي مليء بالإنجازات والنجاحات التعليمية والتربوية.

من ناحيته أشاد سعادة المهندس محمد القاسم وكيل وزارة التربية والتعليم خلال زياراته الميدانية لعدد من المدارس الحكومية بتضافرجهود كوادر الميدان التربوي وأولياء الأمور وحرصهم على التعاون فيما بينهم ليواصل الطلبة مسيرتهم التعليمية بما يعزز دافعيتهم لتحقيق المزيد من التميز والتفوق في رحلتهم التعليمية.

واطلع سعادته خلال جولته على خطط كوادر الميدان التربوي للعام الدراسي الجديد ودعا سعادته الإدارات المدرسية إلى تسخير كافة الإمكانيات لدعم مسيرة الطلبة والعمل على ترسيخ الابتكار في البيئة التعليمية بما يحقق تطلعات دولة الإمارات في قطاع التعليم.

وأكد سعادته في حديثه للطلبة على ضرورة جعل الاجتهاد والمثابرة منهجاً لهم في رحلتهم التعليمية ليحققوا طموحاتهم المستقبلية ويستغلوا أوقاتهم في اكتساب المهارات والمعارف الكفيلة بتحقيق تفوقهم وتميزهم.وام


تعليقات الموقع