جامعة الإمارات تحتفي بيوم المرأة الإماراتية

الإمارات

 

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية تحت عنوان “تمكين المرأة الإماراتية: بين الطموح والإنجاز”، بحضور سعادة الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة.

وتناولت الجلسة عدة محاور أساسية تعكس الدور الريادي للمرأة الإماراتية في مجالات القيادة والابتكار، والبحث العلمي، والتحديات والفرص المستقبلية.

افتتحت الجلسة بمشاركة الدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، التي تحدثت عن تجارب المرأة الإماراتية في القيادة والابتكار، مستعرضةً كيفية مساهمتها في بناء مستقبل الإمارات من خلال أدوارها الريادية.

فيما ألقت الدكتور نعيمة الحوسني، رئيسة قسم الجغرافيا والاستدامة الحضرية، كلمة تناولت فيها أهمية البحث العلمي كمسار لتمكين المرأة الإماراتية، مشيرةً إلى الإسهامات النوعية التي قدمتها في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

كما شاركت الدكتورة فاطمة الجسمي، رئيسة قسم الوراثة وعلم الجينوم في كلية الطب والعلوم الصحية بمداخلة حول التحديات التي تواجه المرأة الإماراتية، وكيفية التغلب على هذه التحديات، والفرص المستقبلية المتاحة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

كما نظمت الجامعة سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تهدف إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، ودعمها في مسيرتها نحو تحقيق المزيد من الطموحات والإنجازات.وام


تعليقات الموقع