الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

الرياضية

 

الشارقة-الوطن:

وسط حضور جماهيري غفير وأجواء تنافسية حماسية ومشاركة واسعة للاعبين من مختلف أندية وأكاديميات الدولة في فئتي تحت 16 و18 عاما، اختتمت أمس الأحد منافسات الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو التي تم تخصيصها لمنافسات فئة “بدون البدلة” في قاعة البيت متوحد في إمارة الشارقة.

وقد تميزت منافسات اليوم الختامي لهذه الجولة بقوة الأداء والانضباط العالي من قبل اللاعبين، الذين أبدعوا على البساط، وأظهروا براعتهم في تطبيق مجموعة من المهارات المميزة، وأثبتوا جاهزيتهم للذهاب بعيدا في المنافسة، في ظل الدعم الكبير من الاتحاد والتشحيع المتواصل من الجماهير التي استمتعت بعروض مبهرة تعكس التطور المستمر لرياضة الجوجيتسو الإماراتية.

وحضر منافسات اليوم الختامي وشارك في تتويج الفائزين سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة أحمد عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وسعادة سعيد علي العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة أسماء سليمان العزري، المدير التنفيذي لقطاع الحالات الأسرية، بهيئة الرعاية الأسرية في أبوظبي، وسعادة عبيد عبد الرحمن العسم، وعلي عبيد الحمودي، وخالد إبراهيم الناخي أعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والمهندسة هنادي خليفة الكابوري المدير التنفيذي لنادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وعبدالعزيز محمد الحمادي مدير إدارة الشؤون الرياضية في النادي، ومحمد حسين المرزوقي مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وفي ختام منافسات الجولة الثالثة نجح نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في تحقيق الصدارة، بينما حققت أكاديمية M.O.D مركز الوصيف، ونادي العين المركز الثالث.

وقال سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي:” سعداء باستضافة هذه البطولة في إمارة الشارقة، ويسعدنا أن نرى هذا الإقبال الكبير على المشاركة في البطولة التي تحمل اسما غاليا على الجميع ، وهذا مؤشر إيجابي يعكس النمو المستمر لهذه الرياضة”.

وأكد:”الحضور الكبير للأسر والعائلات أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في نجاح هؤلاء اللاعبين وتألقهم. نحن فخورون بمتابعتهم يتقدمون بخطى ثابتة نحو تحقيق أحلامهم، وهذا يعكس رؤية الدولة في تمكين الشباب وتوفير أفضل فرص التميز والتفوق بالنسبة إليهم.”

وأشاد محمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالنجاح الاستثنائي للجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، التي جرى تخصيص منافساتها لفئة بدون البدلة، مشيرا إلى أن المشاركة الواسعة للأندية والأكاديميات على مستوى الدولة، مؤشر مهم على نجاح الاتحاد في نشر اللعبة وثمرة حقيقية للدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

 

وقال المرزوقي:” تلعب بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو دوراً محورياً في تمكين الشباب وتطوير مواهبهم، لا سيما أن فئتي الناشئين والشباب تمثلان مستقبل الرياضة، وما نراه اليوم من أداء مميز يعكس مدى تعلقهم بالجوجيتسو وحرصهم على ترسيخ مسيرة احترافية رائدة.”

 

وقال رافائيل فيجا مدرب نادي العين:” يعكس أداء اللاعبين في منافسات البطولة مدى التزامهم وتفانيهم في التدريب. ولا شك بأن بطولة خالد بن محمد بن زايد فرصة حقيقية لاختبار مهاراتهم في أجواء تنافسية عالية المستوى، وتساعدهم على التحضير للاستحقاقات القادمة. نحن كمدربين نعمل على تطوير مهاراتهم الفنية والذهنية على حد سواء، حيث يتم إعدادهم على كيفية التعامل مع الضغط والتفكير الاستراتيجي داخل وخارج الحلبة”.

وأكد  محمد مطاوع، لاعب أكاديمية بالمز الرياضية فئة تحت 16 عاماً /حزام رمادي/ والذي حقق ذهبية وزن 50 كجم:” المشاركة في هذه البطولة فرصة رائعة بالنسبة لي لتطوير مهاراتي والتنافس مع لاعبين يتمتعون بخبرات كبيرة. مثل هذه البطولات تعزز ارتباطنا باللعبة وتكسبنا خبرة كبيرة وخصائص مهمة من  قيم هذه الرياضة المهمة كالصبر والانضباط وكيفية التعامل مع التحديات.”

 

وقال سالم القبيسي، لاعب نادي العين/ حزام أزرق / من فئة تحت 18 عاماً، والذي حقق ذهبية وزن 60 كجم:” تمثل هذه البطولة مرحلة مهمة في مسيرتي الرياضية. المنافسات اليوم كانت قوية للغاية، طبقت كل ما تعلمته خلال التدريبات. أعتقد أن الجوجيتسو ليس مجرد رياضة بدنية، بل وسيلة لبناء الشخصية وتطوير المهارات الذهنية. هدفي يكمن في تحقيق اللقب مع نادي العين”.


تعليقات الموقع