جامعة أبوظبي تنال اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي

الإمارات

نالت كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي، اعتماد النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي “EQUIS”، وهو نظام شامل ودقيق لمراجعة معايير الجودة لكليات إدارة الأعمال حول العالم، وذلك للسنة الثالثة على التوالي، تقديراً لبرامجها الأكاديمية رفيعة المستوى وتميزها الأكاديمي العالمي.

وبهذا الإنجاز تعزز جامعة أبوظبي مكانتها ضمن نخبة من 224 مؤسسة أكاديمية عالمية من أكثر من 45 دولة التي تحظى بهذا الاعتماد المرموق من قبل النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي “EQUIS”، وتؤكد التزامها بالمضي قدماً في وضع معايير عالمية للتميز في تعليم إدارة الأعمال، ما يضمن رفد خريجيها بالمهارات والمعارف اللازمة لتحقيق النجاح والتميز في اقتصاد دائم النمو والتطور محلياً وعالمياً.

وأكد البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، حرص الجامعة على تزويد طلبتها ببرامج أكاديمية عالمية المستوى، تمكنهم من الإسهام بفاعلية في دفع عجلة التطور والنمو الاقتصادي في الدولة، مشيرا إلى أن كلية إدارة الأعمال في الجامعة تواصل تحقيق الإنجازات المتتالية وإظهار التميز في برامجها وأساليبها التعليمية المتقدمة عالمياً.

من جانبه، قال البروفيسور باري أوماهوني، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي: “تضع هذه الإنجازات المرموقة الكلية في طليعة المؤسسات الأكاديمية العالمية في تعليم إدارة الأعمال، وتعزز التزامنا الثابت ببناء جيل واعد من قادة ورواد عالم الأعمال”.

وأشاد بجهود الهيئة الأكاديمية في تقديم برامج تعليمية متميزة ومتنوعة، تسخر أحدث الأبحاث المعاصرة والتقنيات والممارسات العالمية لمساعدة طلبة الجامعة على تنمية المهارات الضرورية لمتطلبات سوق العمل في المستقبل.

وتعد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي، من صفوة المؤسسات الأكاديمية العالمية التي تحظى باعتماد مزدوج من النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي “EQUIS”، والجمعية الدولية المتخصصة في تطوير معايير التعليم في كليات إدارة الأعمال حول العالم “AACSB International”، ما يعزز مكانتها ضمن أفضل 2% من كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم، في تجسيد واضح لالتزام الكلية المستمر ببلوغ التميز الأكاديمي العالمي.

وتخضع المؤسسات الأكاديمية التي تحظى باعتماد “النظام الأوروبي لتطوير الجودة الأكاديمي – EQUIS ” لعملية تقييم شاملة للوقوف على جودة المقررات والمناهج الدراسية ومستوى أعضاء هيئة التدريس والخدمات الأكاديمية ومدى انفتاحها الدولي وتأثيرها المجتمعي وعلاقاتها وروابطها مع القطاع وتعزيزها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، ويمنح هذا النظام اعتماده فقط للمؤسسات الأكاديمية رفيعة المستوى مثل تلك التابعة لجامعتي أكسفورد وكامبريدج.

كما احتفت كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي بحصولها على المرتبة الأولى بين كليات إدارة الأعمال في دولة الإمارات والمنطقة العربية، والمرتبة 101-125 عالمياً، وفقاً لتصنيف تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية 2024 حسب المادة التخصصية.وام


تعليقات الموقع