أميت خانا رئيس قسم الامتياز في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG: نهدف إلى تلبية احتياجات السوق بالاعتماد على خططنا الطموحة للنمو

فعاليات

قال أميت خانا، رئيس قسم الامتياز في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG: تستكشف مجموعة فنادق ومنتجعات IHG فرص التعاون في نماذج الأعمال المدارة والحاصلة على امتيازات، بهدف مواكبة تطور مفهوم الضيافة في أسواق منطقة الشرق الأوسط. ونهدف إلى تلبية احتياجات السوق بالاعتماد على خططنا الطموحة للنمو، وهو ما يتجلى في أحدث شراكاتنا مع شركة الدار العقارية ومجموعة ذا فيرست جروب، واللتين تمثلان حجر الأساس لجهودنا الرامية إلى توسيع حضورنا في المنطقة. وتؤكد الشراكتان على مدى الموثوقية والشغف الذي اكتسبته علاماتنا، وتعكس التزامنا بمنح الضيوف تجارب ضيافة استثنائية، مما يسهم في تحقيق عائدات قوية للجهات المالكة، توازياً مع دعم جهودنا الهادفة إلى تعزيز النمو المستدام في المنطقة.

وأضاف: إن ستراي لايت ياس من علامة فينيت كوليكشن هو منتجعٌ متكامل يضم ست منشآتٍ فاخرة في مجمع فنادق ياس بلازا. وتهدف الشراكة إلى تطبيق نموذج المشغل الواحد لتعزيز مكانة المنشأة بوصفها وجهة متكاملة ورائدة توفر تجارب متنوعة بطابعٍ واحد.

وأشار إلى أن ملكية فندق سيل المرموق تعود إلى مجموعة ذا فيرست جروب، بينما تتولى إدارته شركة ذا فيرست جروب للضيافة، وهو فندق يضم أكثر من 80 طابقاً ويقع في دبي مارينا. ويضم الفندق الحائز على جزائز مرموقة 1,000 غرفة وجناح، إلى جانب ثلاثة مطاعم ومسبح متماهٍ مع الأفق هو الأعلى من نوعه في دبي، بالإضافة إلى مركز للياقة البدنية وسبا وصالة نادي وركن مشروبات وصالة على السطح مزودة بمنصة مشاهدة توفر إطلالات بانورامية على نخلة جميرا والخليج العربي وأفق دبي الآسر.

ويرتقي نادي مكافآت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، برنامج الولاء الأفضل من نوعه على مستوى العالم، بتجربة الضيوف في الفندقين من خلال المزايا التي يمكن الاستفادة منها عبر تطبيق الهواتف الذكية الذي أطلقته المجموعة مؤخراً.

وأوضح أن فينيت كوليكشن، أول علامة تابعة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، هي محفظةٌ من المنشآت الفريدة التي تتخذ من أبرز المواقع الحضرية والمنتجعات مواقعاً لها، وتتيح للجيل الجديد من المسافرين الباحثين عن نمط الحياة الفاخر الاستمتاع بتجارب إقامة تجمع بين أرفع مستويات المسؤولية والأصالة المحلية والترابط المجتمعي، مدعومةً بالمكانة الرائدة للمجموعة وعروض برنامج الولاء الرائد. ويكمن أحد أبرز عوامل جذب العلامة في توفير منصة للجهات المالكة للفنادق عالمية المستوى، تتيح لها ترسيخ هوية علامتها والاستفادة من الحضور العالمي واسع النطاق لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG وخبراتها القيمة في مجال الضيافة ونمط الحياة الفاخر.

كما تقدم العلامة خدماتٍ عالية الجودة ومرافق فاخرة، مما يضمن للضيوف الاستمتاع بتجارب استثنائية. ويسهم هذا الالتزام الراسخ بتقديم تجارب ضيافة استثنائية في استقطاب الزوار الراغبين في الحصول على تجارب إقامة فريدة.

وأكد أن نموذج الامتياز يشهد تنامياً ملحوظاً بوصفه وسيلة استراتيجية لتعزيز نمو الجهات المشغلة والمالكة للفنادق، لا سيما مع نضوج قطاع الضيافة في المنطقة، وخصوصاً في أسواق مثل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. ويوفر النموذج للجهات المشغلة، مثل مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، منهجية مبسطة لتوسيع حضورنا وترسيخ مكانة العلامة.

وأطلقت المجموعة منهجيات مبتكرة لمواءمة نموذج الامتياز مع الأسواق الناشئة، رغم أن فعالية نموذج الامتياز التقليدي غالباً ما تبرز في الأسواق الناضجة التي تتمتع فيها الجهات المالكة بالخبرات والموارد اللازمة. ولا شك أننا نمتلك المقومات اللازمة لتقديم اتفاقيات امتياز مرنة ومخصصة لدعم الاحتياجات الفريدة لشركائنا. ونواصل تركيزنا على توفير تجارب استثنائية للضيوف والحفاظ على المعايير الصارمة لعلامتنا، توازياً مع مساعينا الدائمة لإجراء تحسيناتٍ جديدة.

وعلى صعيد الأسواق الأخرى مثل أفريقيا، التي ما يزال فيها قطاع الضيافة في طور النضوج، نركز بشكلٍ استراتيجي على التعاون مع شركات إدارة خارجية تتمتع بالخبرات اللازمة، بحيث تتيح لنا الاستفادة من الخبرات المحلية وتوسيع نطاق حضورنا في المناطق التي لا نتواجد فيها بشكلٍ فعال.

ونتوقع في المستقبل أن يكتسب نموذج الامتياز في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مرونة أكبر لمواكبة توجهات السوق المحلية.


تعليقات الموقع