إطلاق “واحات شما الخضراء” لتعزيز الوعي البيئي بمدارس العين

الإمارات

 

 

أطلق “برنامج شما بنت محمد للتثقيف البيئي” مبادرة “واحات شما الخضراء” وذلك بتوجيهات من الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي.

وقالت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد في تصريحات لها بهذه المناسبة إن رحلتنا في دولة الإمارات مع الاستدامة البيئية رحلة تستند على بناء الوعي البيئي وتغيير نظرة المجتمع لعلاقته مع البيئة من قاعدة الاستغلال المطلق للموارد البيئية إلى الاستخدام الواعي الذي يحقق الاستدامة.

ونوهت إلى بدء مرحلة جديدة تتمثل في مرحلة جني ثمرة الوعي وتحوله إلى سلوكيات مجتمعية تعتبر قيمة مضافة في الاستدامة وقالت: “نحن نضيف المساحات الخضراء ونوسع البيئة الخضراء عبر دعم برنامج ازرع الإمارات.

وعبرت عن سعادتها لإطلاق “ واحات شما الخضراء ” دعما للمسيرة البيئية بمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية و التعليمية، وتماشيا مع رؤية قيادتنا الرشيدة لمستقبل الاستدامة البيئية ودعت إلى المشاركة في المسيرة البيئية والمساهمة في تحقيق أهدافها.

وقد انطلقت فعاليات المبادرة بزراعة عدد من الشتلات في حديقتي مدرسة الأوائل الخاصة ومدرسة براعم العين، وذلك بهدف تحويلها إلى “واحات خضراء” تعكس التزام المجتمع بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.وام


تعليقات الموقع