نظّمت “بيت الخير” دورة تدريبية بعنوان “فن الإصغاء واحترافية التعامل مع المراجعين”، بالتعاون مع مركز “وايد فيو للتدريب”، حيث استهدفت مجموعة من الموظفين الذين لهم علاقات مباشرة بجمهور المراجعين في مختلف الأقسام والأفرع، وذلك في فندق الجداف روتانا.
وسعت الدورة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، وقدّمها الدكتور حسن أبو ليلى، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، وأبرزها، تمكين المشاركين من مهارات التواصل والتعامل وامتلاك المهارة المتميزة في الإصغاء وتطبيقها في خدمة المراجعين، بالإضافة إلى تعلم كيفية بناء علاقات قوية ومستدامة مع المراجعين والعملاء والشركاء وتطوير مهارات إدارة العلاقات العامة والتواصل الفعال مع مختلف فئات المراجعين، وتعلم كيفية التعامل مع الشكاوى والتحفظات من المراجعين بشكل فعال ومهني، وكذلك تطوير مهارات حل المشكلات والتعامل مع المواقف الصعبة وتحويلها إلى فرص لتعزيز العلاقات مع المراجعين.
وتناولت الدورة طبيعة وخصائص الخدمة وأساليب تقديمها للجمهور، كما تم تدريب المشاركين على فنون استخدام الأساليب الفعالة والمرضية للتعامل مع شكاوى وملاحظات الجمهور والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم بما يحقق الرضى والقبول من النتائج المحققة. كما تضمنت الدورة عرض نماذج لعدد من الشكاوى والمعوقات التي يمكن أن تواجه المتدرب في تعامله مع الجمهور، وتم طرح المرئيات والآراء حول كيفية المواجهة والحل من قبل المشاركين في الدورة.
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.