“أمن المساكن الذكي” لشرطة دبي ضمن مشاريع برنامج محمد بن راشد للإسكان بالتعاون مع ” آي آند الإمارات”

الإمارات

 

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان و”اتصالات آي آند الإمارات”، مذكرة تفاهم للتعاون المُشترك لتعزيز الأمن والسلامة العامة في دبي، وذلك على هامش فعاليات معرض “جايتكس جلوبال 2024” المُقام في مركز دبي التجاري العالمي.
وقع المذكرة من جانب شرطة دبي، معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومن جانب المؤسسة، سعادة عمر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان. ومن جانب “اتصالات”، مسعود محمد شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة “اتصالات آي آند الإمارات”،
ويأتي توقيع المذكرة عُقب إعلان القيادة العامة لشرطة دبي، و”اتصالات آي آند الإمارات”، إطلاق نظام أمن المساكن الذكي، والهادف إلى تعزيز أمن المساكن والممتلكات، باستخدام مُستشعرات للحركة ترصد أي حركات غير اعتيادية فوراً وفي وقت حدوثها الفعلي، وذلك بهدف تعزيز السلامة العامة ودعم التوجه الاستراتيجية في المدينة الآمنة وإسعاد المجتمع.
كما يأتي هذا التوقيع انطلاقاً من المسؤولية المُشتركة بين كافة الأطراف، بِحيث تُعنى شرطة دبي بتعزيز الأمن والسلامة عبر مُبادرات وحلول مبتكرة، وتقدم اتصالات خدماتها وحلولها التكنولوجية والمعلوماتية لدعم هذه الشراكة، في حين تُزود مؤسسة محمد بن راشد للإسكان الخدمات الأمنية في مشاريع المساكن التابعة لها بما يتماشى مع أفضل المعايير الحكومية، وباستخدام الأنظمة الذكية لحماية أمن المساكن، وبحيث تحول هذه المساكن إلى بيئات ذكية آمنة.
مُستشعرات مُتقدمة
يُذكر أن نظام أمن المساكن الذكي يتميز بأجهزة استشعار متقدمة تعتمد على إنترنت الأشياء، ويتم تركيبها على الأبواب والنوافذ، لرصد أي حركات غير اعتيادية، إضافة إلى كاميرات مُراقبة. وسيتم مراقبة هذه الأجهزة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من قبل مراكز الأمن التابعة لشركة “اتصالات آي آند الإمارات”، الأمر الذي يعزز سرعة الاستجابة لأي حركات غير اعتيادية للمنزل أو الممتلكات. هذا إلى جانب إمكانية ربط النظام مباشرة بغرف العمليات التخصصية، واتخاذ إجراءات أمنية فورية للتأكد من مصدر هذه الحركات غير الاعتيادية. ويمكن للعملاء الراغبين بالحصول على النظام، التقدم بالطلب عبر الرابط https://homesecurity.dubaipolice.gov.ae، والذي يتضمن خطط دفع شهرية مريحة. وفي الفلل التي تم تركيب نظام إنذار الحريق Hasantuk for Homes فيها بالفعل، يمكن للعملاء إضافة أجهزة الاستشعار فقط كإضافة بتكلفة بسيطة دون الحاجة إلى لوحة أخرى للخدمة.
وسيشعر السكان براحة البال عند معرفة أن منازلهم محمية بنظام أمني ذكي يوفر اتصالاً مباشراً بغرفة العمليات التخصصية.
وباعتبارها ممكِّن التكنولوجيا، ستتولى شركة “اتصالات آي آند الإمارات”، إدارة النظام من البداية إلى النهاية، بما في ذلك ضم العملاء، والمبيعات متعددة القنوات، والتركيب، والصيانة، والدعم الفني. في حين ستتولى شرطة دبي تحقيق التكامل في حال اختيار ربط الاشتراك بغرفة عمليات القيادة، بما يضمن تحقيق استجابة سريعة وفورية.


تعليقات الموقع