12 % نمواً في استقطاب المواهب بـ”دبي للاستديوهات” خلال النصف الأول من 2024

الإمارات

سجلت مدينة دبي للاستديوهات، نمواً سنوياً ملحوظاً في استقطابها للمواهب الإبداعية بنسبة تقارب 12% خلال النصف الأول من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023.

ويأتي ذلك التزاماً بدعم المدينة لمسارات نمو المواهب الإبداعية، بما يسهم في توفير فرص جديدة لتوسّع الشركات وأصحاب الأعمال ضمن أسواق جديدة في ظلّ العولمة السريعة التي يشهدها اليوم قطاع الإعلام والترفيه.

وتسلط “دبي للاستديوهات” الضوء على المواهب العالمية المتنامية ضمن منظومتها الرائدة، على هامش فعاليات معرض البثّ الإعلامي الهندي الذي يُقام في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2024 في مومباي والذي تشارك فيه بصفتها شريكاً بلاتينياً.

وتضم مدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنتاج، التي تشكّل مجتمعةً القطاع الإعلامي الخاصّ بمجموعة تيكوم، العديد من المواهب الهندية ضمن قطاعات تتراوح بين إنتاج الأفلام والمحتوى التلفزيوني والإذاعي والإعلانات وخدمات الدعم الإعلامي.

وقال ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنتاج، إن الشركات والمواهب العالمية تستفيد من بيئة العمل المتكاملة لابتكار المحتوى الجديد وإنتاجه، وتسلط دبي للاستديوهات الضوء على المسارات التي يمكن أن يسلكها قطاع الإعلام والترفيه الهندي لتسريع وتيرة توسّعه حول العالم انطلاقاً من دبي، بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.

وتُعد دبي بوابة إلى قاعدة واسعة ومتنوّعة من الفئات المستهدفة من الجمهور، حيث تسعى دوماً إلى دعم المواهب من خلال مبادرات مثل برنامج التأشيرة الذهبية، الذي استقطب نخبة من أبرز الشخصيات السينمائية والإبداعية الهندية على مرّ السنوات القليلة الماضية.

وتوفر لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي؛ من مقرها في مدينة دبي للاستديوهات، الدعم اللازم لمجموعة من أنشطة إنتاج المحتوى، بما يضمن للمنتجين وصناع الأفلام وفرق عملهم تجارب تصوير سلسة وفعالة.

وتعد مدينة دبي للاستديوهات نقطة وصل إستراتيجية تربط بين المبدعين الهنود والفئات المستهدفة من الجمهور حول العالم، حيث سجّلت استوديوهاتها العازلة للصوت وحاضنة الأعمال in5 للإعلام أكثر من 358 ألف دقيقة من المحتوى الأصلي خلال فترة تعادل 198 يوماً من التصوير والتسجيل.وام


تعليقات الموقع