شراكة بين “مركز محمد بن خالد الثقافي” وجامعة أبوظبي

الرئيسية منوعات

 

وقع مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي وجامعة أبوظبي في العين، مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون المعرفي والثقافي وتبادل الخبرات بين الجانبين، وتنفيذ مشاريع مشتركة تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدولة، وذلك بتوجيهات من الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية.
وقعت المذكرة مريم حمد الشامسي، الأمين العام لمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، والبروفيسور الدكتور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي.
وتشمل بنود المذكرة العديد من المحاور، أبرزها التعاون البحثي وإجراء دراسات مشتركة في مجالات الثقافة والتعليم، ونشر نتائجها في المحافل العلمية إلى جانب تنظيم الفعاليات ممثلة في ورش عمل وندوات ثقافية وعلمية، وتبادل الخبرات بين الأكاديميين والباحثين فضلا عن دعم المبادرات المجتمعية والتركيز على قضايا الهوية الوطنية والتراث الثقافي، وتعزيز الوعي البيئي والتكنولوجي وتمكين الشباب وتشجيع طلبة الجامعة على المشاركة في الأبحاث التي تخدم مجتمع العين.
وتسعى المؤسستان من خلال الشراكة، إلى بناء جسور التواصل بين الجامعات والمجتمع، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار؛ وذلك تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في دعم الثقافة والتعليم، وتعزيز مكانة الدولة كمركز علمي وثقافي في المنطقة.
من جانبه أكد الدكتور غسان عواد، أهمية توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، لتعزيز التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي، ودعم جهود التنمية الثقافية والمجتمعية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تفتح آفاقًا جديدة، لتبادل المعرفة وتعزيز الهوية الوطنية، بما يساهم في بناء مستقبل مشرق للأجيال المقبلة.وام


تعليقات الموقع