دبي – الوطن
أعلنت مجموعة “يلا المحدودة“، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها والمدرجة في بورصة نيويورك، اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنةالمالية 2024 المنتهي في 30 سبتمبر.
ووفقاً للبيانات المالية التي كشفت عنها مالكة أكبر منصة تواصل اجتماعي وألعاب في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حققت يلا ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 4.4% لتصل إلى 326.5 مليون درهم (88.9 مليون دولار)، مقارنةً بـ 312.9 مليون درهم (85.2 مليون دولار) في الربع نفسه من العام الماضي، مايعكس نمواً مطرداً في أعمال الشركة.
وبذلك، يرتفع إجمالي إيرادات يلا في الأشهر التسعة الأولى من عام 2024 إلى 913.8 مليون درهم إماراتي (248.8 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها4.6% مقارنة بـ 873.9 مليون درهم إماراتي (237.9 مليون دولار أمريكي) خلال الفترة نفسها من عام 2023.
كما أعلنت المجموعة عن تحقيق صافي دخل بلغ 144.0 مليون درهم (39.2مليون دولار أمريكي) في الربع الثالث، بزيادة 11.2% عن الربع الثالث من عام2023، حيث بلغ 129.2 مليون درهم (35.2 مليون دولار أمريكي). في حين حافظت الشركة على ارتفاع نسبة هامش الربح الصافي عند مستوى 44.1%،% ما يعكس قدرتها القوية على تحقيق الدخل وضبط النفقات.
وخلال الربع الثالث أيضاً، ارتفع متوسط عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 14.5% إلى 40.2 مليوناً مقارنة بـــــــــــ35.2 مليون خلال الربع الثالث من العام الماضي. كما شهدت الشركة ارتفاع اعداد المشتركين بالخدمات المدفوعة بنسبة 12.0% الى12.6 مليون مستخدم مقارنة بــــ 11.2 مليون مستخدم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
نتائج مالية فاقت التوقعات
وفي هذا الصدد، عبر السيد يانغ تاو، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة «يلا»، عن سعادته بالنتائج المالية التي فاقت التوقعات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري قائلاً: “: “يسرنا الإعلان عن أداءًاستثنائي خلال الربع الثالث من عام 2024، والذي مكننا من تحقيق أعلىالإيرادات في مسيرتنا حتى الآن، وهو ما انعكس على زيادة ملحوظة في معدلالربحية. ويعزى هذا الأداء المميز إلى التزامنا الراسخ بتعزيز قدراتنا في توطينمنصاتنا لتتلاءم مع الثقافات المحلية، بالإضافة إلى مواصلة العمل على إطلاقميزات جديدة في منصات الألعاب، وتنظيم فعاليات تتماشى مع احتياجاتالمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الصعيدينالاجتماعي والترفيهي.”
وأكد قائلاً: “إن التوسع المرحلي في تنفيذ مبادرات التحول الرقمي في بلدانمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكّننا من استكشاف آفاق النمو الهائلةللسوق. وبصفتنا المنصة الأكبر في المنطقة للشبكات الاجتماعية والألعاب، فإننالن نألوا جهداً لدعم هذا التحول والمساهمة في تعزيز التنمية الاقتصاديةللمنطقة. ونحن على ثقةٍ تامّة بقدراتنا على تأدية دور محوري في مسيرة التطوروالازدهار التي تشهدها المنطقة.”
تقديم تجارب متميزة
من جانبه، أشاد السيد صيفي إسماعيل رئيس مجموعة “يلا” بالنتائج المالية القوية التي حققتها الشركة، حيث قال: “لقد حققناً أداءً استثنائياً في الربعالثالث من هذا العام، ما نتج عنه نموًا استثنائيًا في قاعدة المستخدمين وتحسنًاكبيرًا في أداء منتجاتنا. فقد ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا ليصلإلى 40.2 مليون مستخدم، مما يعكس فعالية استراتيجياتنا المتّبعة لاستقطابالمستخدمين وتركيزنا على الارتقاء بتجربة المستخدم. سعداء بهذا الأداء المبهر،وخصيصاً بالإيرادات القياسية التي حققتها ألعاب ’يلا لودو‘ و’101 أوكييلا‘، ونتطلع إلى توسيع نطاق هذا النجاح ليشمل مختلف منتجاتنا ومنصاتنا.”
واختتم السيد صيفي إسماعيل حديثه قائلاً: “بصفتنا المنصة الرائدة في مجالالشبكات الاجتماعية والألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإننانؤكد التزامنا بتقديم تجارب متميزة تلبي تطلعات مستخدمينا وتعكس فهمناالعميق للثقافة المحلية. وفي المرحلة القادمة، سنسعى لتعزيز منتجاتناوخدماتنا، إضافةً إلى توسعة نطاق تأثيرنا، وذلك بهدف بناء علاقاتٍ أقوى معالمستخدمين وتعزيز التفاعل والانتشار الرقمي في مختلف أنحاء المنطقة. ونؤكّدأننا لن ندخر جهداً في سبيل تحقيق هدفنا الاستراتيجي المتمثل في البقاء فيطليعة منصات الشبكات الاجتماعية والألعاب في المنطقة، فضلاً عن خلق قيمةمستدامة وطويلة الأمد لجميع مستخدمينا وشركائنا على حدٍّ سواء.”
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.