الحكومة اليابانية تقرر شراء جزيرة للتدريبات العسكرية الأمريكية

دولي
7804-etisalat-roaming-umrah-hajj-2024-728x90-ar-postpaid

 

قررت الحكومة اليابانية شراء جزيرة “ماغيشيما” النائية غير المأهولة في محافظة كاغوشيما الجنوبية ومنحها للقوات الأمريكية لاستخدامها في تدريبات الهبوط الميداني من مقاتلات حاملات الطائرات وذلك بموجب خطة إعادة انتشار القوات الأمريكية في اليابان.
وقالت وزارة الدفاع اليابانية إن ثمن الجزيرة يبلغ حوالي 16 مليار ين “145 مليون دولار” وتبلغ مساحتها حوالي 8 كيلومترات مربعة.
وفي عام 2011 اتفقت الحكومتان اليابانية والأمريكية على نقل موقع عمليات هبوط الطائرات الميداني من قواعد أمريكية منتشرة في عدة محافظات في الأراضي اليابانية.
وتملك الجزيرة شركة عقارات مقرها طوكيو توصلت الى اتفاق مع الحكومة اليابانية بعد مفاوضات طويلة مع مالك الجزيرة على السعر.
وتعتزم وزارة الدفاع اليابانية بناء منشآت تابعة لقواتها في الجزيرة ومنحها للقوات الأمريكية كي تستخدمها بعد إبرام الحكومة اليابانية عقد البيع.
وخصصت الحكومة ميزانية تزيد عن 5 مليون دولار ” 596 مليون ين” لتغطية النفقات ذات الصلة بما في ذلك نفقات تقييم الأثر البيئي في إطار مشروع ميزانية الحكومة للسنة المالية 2019.
وقال وزير الدفاع الياباني تاكيشي إيوا إن المنشآت لعمليات تدريبات هبوط الطائرات الميداني “FCLP” الأمريكية تمثل أهمية كبيرة للقوات الأمريكية ومطلوبة في أقرب وقت ممكن ومن مهمة الحكومة تجهيز المنشآت الدائمة اللازمة لها.وام


تعليقات الموقع