ميليشيات إيرانية تستولي على منازل مدنيين في ديرالزور

دولي

 

نفذت الميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية حملة واسعة في محافظة ديرالزور للاستيلاء على منازل المدنيين، ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات النظام.
وقال ناشطون، إن “الحملة تركزت على المدن الكبيرة في دير الزور كمركز مدينة ديرالزور، ومدينتي الميادين والبوكمال بالريف الشرقي”.
وأكدت المصادر، أن الحملة شملت استيلاء الميليشيات المدعومة إيرانياً أيضاً على بعض المقرات الأمنية المهجورة والمديريات الحكومية، وفق ما نقلت شبكة إخبارية.
وأضافت المصادر، أن ميليشيا “حزب الله” الإرهابية، سيطرت على عشرات المنازل المهجورة في منطقة شارع النهر في مركز مدينة ديرالزور، من بداية جامع أنس بن مالك إلى جسر البعث سابقاً، بالإضافة إلى عدد من المنازل في حي العرضي، وشارع بورسعيد المقابل للجبل.
وسيطرت ميليشيات يتقدمها عناصر “حزب الله” الإرهابي على عشرات المنازل خلف مدرسة الصناعة مباشرة بحي الصناعة في مدينة الميادين، حيث تعود ملكية هذه المنازل لمدنيين من بلدة الشحيل بريف ديرالزور، كما استولت على منازل مدنيين في منطقة الكورنيش، يضاف إليها مبنى التنمية الريفية، ومبنى مؤسسة الإسمنت بحي الطيبة. كما سيطرت الميليشيات على عددٍ من المنازل في محيط مسجد النور.
وفي مدينة البوكمال سيطرت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني الإرهابي، وميليشيا حركة النجباء، على عدد من المنازل بحي طويبة بجانب مسجد الحسين، ومنازل أخرى بجانب المربع الأمني، كما استولت على عدد من المنازل بحي الكتف الملاصق للنهر، وأخرى بحي الجمعيات الذي أصبح شبه محتل بالكامل من قبل الميليشيات.وكالات


تعليقات الموقع