الأرياني: استعراض الحوثي بالحديدة تهديد إيراني للملاحة الدولية

مقتل امرأة وإصابة 3 أشخاص بقصف الحوثيين العشوائي لتعز

دولي

 

قُتل وأصيب أربعة مدنيين، إثر قصف شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية على أحياء سكنية في مدينة تعز .
وقالت مصادر محلية إن أحياء شارع الثلاثين والمطار القديم وبير باشا) تعرضت للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية المتمركزة في أطراف المدينة.
وأسفر القصف عن مقتل امرأة وإصابة زوجها فوزي الحمادي كما أصيب في القصف الذي تعرض له حي بير باشا مدنيان رجل وامرأة.
وذكرت المصادر أن ميليشيات الحوثي شنت قصفا عشوائيا على عدد من الأحياء السكنية بالمدينة.
في غضون ذلك، شنت قوات الجيش اليمني هجوما على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في الجبهة الشرقية والغربية لمدينة تعز. وذكرت مصادر محلية أن المواجهات تخللتها انفجارات عنيفة هزت أرجاء المدينة.
وتأتي هذه المعارك ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها قيادة محور تعز لكسر الحصار عن المدينة وتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي.
من جهة ثانية قال وزير الإعلام اليمني، معمر مطهر الإرياني: “إن إقامة الميليشيات الحوثية عرضاً عسكرياً داخل مدينة الحديدة، وعلى بعد أمتار من مينائها، ورفع صور الخميني وأعلام إيران وحزب الله “اللبناني”، بالتزامن مع مظاهرة في العاصمة صنعاء، التي رفعت شعارات عدائية، هي تهديد إيراني واضح باستهداف خطوط الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر”.
واعتبر الإرياني في حديثه أن هذه التحركات تأتي ضمن محاولات النظام الإيراني استعراض أوراقه وإبراز خريطة تمدده في المنطقة، في ظل ارتفاع حدة التوتر على خلفية ممارساته وميليشياته الطائفية، والاستهداف الإرهابي لناقلات النفط في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأنابيب ضخ النفط في المملكة العربية السعودية
وأشار إلى أن “رفع الميليشيات الحوثية صور الخميني وخامنئي ليس أمراً جديداً، وهو يؤكد انقياد الميليشيات وارتهانها للنظام الإيراني وتبعيتها المباشرة للحرس الثوري الإيراني، وعدم جاهزيتها وجديتها في السلام”.”العربية”


تعليقات الموقع