اصابة 4 مدنيين بقصف حوثي على حيس جنوب الحديدة

دولي

أصيب اربعة مدنيين بقصف حوثي على مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة.
وقال بيان لقوات العمالقة، المرابطة في جبهة الساحل الغربي نشره مركزها الإعلامي، إن «القصف العشوائي أسفر عن إصابة أربعة مواطنين بجروح متفاوتة بشظايا قذائف الهاون التي أطلقتها الميليشيات، ونُقلوا على أثرها إلى مستشفى حيس الميداني لتلقي العلاج».
ووفقاً لمصادر طبية في مستشفى حيس الميداني، فإن «أربعة مواطنين أُصيبوا، بينهم رجل طاعن في السن، بإصابات متفاوتة وُصفت إحداها بالخطيرة نتيجة القصف العشوائي الحوثي على منازل المواطنين».
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل ميليشيات الانقلاب خروقاتها للهدنة الأممية في الحديدة من خلال تصعيدها العسكري وقصفها مواقع القوات المشتركة من الجيش الوطني والقرى السكنية في مديريات حيس والدريهمي والتحيتا، جنوب الحديدة، وذلك في تحدٍّ واضح لإعلان المبعوث الدولي للأمم المتحدة مارتن غريفيت، عن موافقة الحكومة والانقلابيين على مقترحه حول تطبيق اتفاق الحديدة استناداً إلى اتفاق استوكهولم، وهو الاتفاق الذي تواصل ميليشيات الانقلاب خرقه.
وتمكنت القوات المشتركة من إفشال هجوم لمجاميع حوثية على مواقعها شمال مديرية حيس، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات في صفوف الميليشيات الحوثية، التي بدورها ردت بقصف هستيري على مواقع القوات المشتركة مستخدمةً عدداً من الأسلحة الثقيلة بما فيها قذائف الهاون عيار 120 وعيار 82، وقذائف مدفعية الهاوزر.
تزامن ذلك مع إطلاق ميليشيات الحوثي الانقلابية، ليلة امس، قصفاً مكثفاً على مواقع القوات المشتركة في التحيتا، بمختلف أنواع الأسلحة، حيث تركَّز القصف الأعنف على مواقع القوات المشتركة شمال التحيتا.
في الأثناء، جددت ميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، قصفها المدفعي على مجمع إخوان ثابت التجاري في محافظة الحديدة. ونقل موقع «سبتمبر نت» عن مصادر محلية قولها «إن ميليشيا الحوثي المتمردة، جددت قصفها المدفعي على مجمع إخوان ثابت التجاري شرق المدينة». وأضافت المصادر«أن القصف المدفعي الحوثي طال أهم أقسام المجمع التجاري الرئيسة». وذكرت «أن القصف تسبب باندلاع حريق هائل في أقسام المجمع الرئيسة».وكالات


تعليقات الموقع