مذكرة تفاهم بين جامعة أبوظبي والمختبر المرجعي الوطني

الإمارات

 

وقعت كلية العلوم الصحية في جامعة أبوظبي مذكرة تفاهم مع المختبر المرجعي الوطني التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية عالمية المستوى لتعزيز سبل التعاون في تنظيم واستضافة الفعاليات الأكاديمية والمشروعات البحثية إضافة إلى ترسيخ جهود تبادل الخبرات والمعارف بين الطلبة والموظفين.
وقع مذكرة التفاهم – بحضور البروفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي – البروفيسور وسيم العلماوي عميد كلية العلوم الصحية في الجامعة وعبد الحميد العبيسي الرئيس التنفيذي للمختبر المرجعي الوطني.
وقال البروفيسور وسيم العلماوي إننا نعتز بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا بالمختبر المرجعي الوطني حيث نواصل مساعينا لتزويد طلبتنا بفرص تدريسية ووظيفية مميزة والاستمرار في الارتقاء بنسب التوظيف بين الخريجين كجزء من تجربتنا الأكاديمية الشاملة.
وأضاف ان توقيع مذكرة التفاهم مع المختبر المرجعي الوطني هو بداية لطلبة وموظفي كلية العلوم الصحية والمختبر نحو تعاون مشترك لتبادل المعلومات والمشاركة في ورش عمل وبرامج تدريبية وغيرها من سبل التعاون إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام العاملين في المختبر من الانضمام إلى برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه الرائدة التي توفرها جامعة أبوظبي، متطلعين إلى شراكة مثمرة وبداية لتعاون متواصل مع المختبر المرجعي الوطني”.
من جانبه قال عبدالحميد العبيسي إننا سعداء في المختبر المرجعي الوطني بدعم جامعة أبوظبي والمساهمة في تحقيق تطلعاتها الأكاديمية والبحثية فمن خلال شراكتنا مع مؤسسات أكاديمية رائدة ومتميزة تثري قطاع التعليم الطبي نؤدي دورا مهما في تطوير منظومة متكاملة وحديثة للتعليم الطبي والبحث والابتكار الصحي كفيلة بتعزيز ريادة دولة الإمارات في قطاع الرعاية الصحية على مستوى العالم”.
من جهتها قالت الدكتورة ليلى عبد الوارث نائب الرئيس التنفيذي ورئيس القسم العلمي في المختبر المرجعي الوطني إن التعاون مع جامعة أبوظبي يتيح لنا فرصة دعم المجتمع الصحي والعاملين فيه وتقديم فرص تعليمية ووظيفية أكثر لطلبة الجامعة والاستثمار في علماء المستقبل فمن خلال العمل معا وتبادل المعرفة يمكننا ترسيخ مكانة الإمارات كمنارة للابتكار في مجال الرعاية الصحية كما نواصل الارتقاء بجودة التعليم الصحي في المنطقة”. وبموجب مذكرة التفاهم ستتمكن الفرق العلمية في كلية العلوم الصحية والمختبر المرجعي الوطني من تنظيم ورش العمل والندوات والمشاركة في البرامج التدريسية وغيرها من سبل التعاون المشترك.
وكجزء من التعاون ستقدم جامعة أبوظبي للمختبر المرجعي الوطني إمكانية استخدام مرافقها للمحاضرات وورش العمل بالإضافة إلى توفير خصم يصل إلى 20 في المائة على الرسوم الجامعية للعاملين في المختبر الراغبين في إتمام مسيرتهم الأكاديمية ضمن أي من برامج الجامعة في أي من فروعها.
وتعد كلية العلوم الصحية أحدث الكليات التي افتتحتها الجامعة أمام الطلبة وتركز على تقديم تجربة أكاديمية متميزة في الصحة العامة والصحة والسلامة البيئية والتغذية والعلوم الطبية الحيوية إضافة إلى توفير فرص بحثية متقدمة للطلبة.وام


تعليقات الموقع