“وزارة الصحة” تشارك في جلسة مجموعة العشرين لتعزيز الجهود العالمية لمواجهة “كوفيد19”

الإمارات

 

شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الجلسة الأولى لمجموعة العمل الصحية لمجموعة الدول العشرين العالمية” G20″ برئاسة جمهورية إيطاليا والتي عقدت عن بعد وناقشت تعزيز الجهود العالمية لمواجهة جائحة “كوفيد-19” وتأثيرها على النظم الصحية وعواقبها المترتبة على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.
مثل وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الجلسة سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى جانب مسؤولي القطاع الصحي بالدول العشرين وممثلي المنظمات الدولية المعنية.
وتقدمت دولة الإمارات بالشكر إلى جمهورية إيطاليا على دعوتها للمشاركة في هذه الجلسة لتكون جزءا من مجموعة العمل الصحية وأبدت إستعدادها ودعمها للعمل مع الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين في تحقيق النتائج المرجوة للمسار الصحي.. كما شكرت المملكة العربية السعودية الشقيقة على إستضافتها الناجحة لاجتماع مجموعة العشرين في عام 2020.
وأكد الدكتور يوسف السركال أهمية مشاركة دولة الإمارات ممثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الجلسة الأولى لمجموعة العمل الصحية لمجموعة العشرين في إطار خطة الدولة لدعم الجهود الدولية لمواجهة جائحة “كوفيد-19 ” وتعزيز التعاون المشترك والتنسيق وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة لتمكين الأنظمة الصحية من التعافي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية.. مشيرا إلى أن لدى أعضاء مجموعة العشرين الدولية القدرات والإمكانات الكبيرة التي تؤهلها لتأدية دور فعال في دعم الأنظمة الصحية الدولية للتعافي من الجائحة.
وأشار إلى أن دولة الإمارات وبناء على توجيهات ودعم القيادة الرشيدة حققت ريادة عالمية في التعامل مع جائحة” كوفيد-19 ” بفضل كفاءة المنظومة الصحية بالدولة والاستراتيجية الفعالة والمتكاملة التي طورتها وتطبيق الخطط الإستباقية والإجراءات الإحترازية والوقائية و رؤيتها الإستشرافية التي ساهمت في المحافظة على مكتسبات الدولة على جميع الصعد و عززت قدراتها على التأقلم السريع مع المتغيرات والتغلب على الأزمات والتي جذبت الاهتمام العالمي.
وقال السركال إن تعامل دولة الإمارات مع الجائحة يعكس خبرتها في إدارة الأزمات والتخطيط المستقبلي والإستجابة والسباقة و المبتكرة وليس من الغريب أن تكون الإمارات من ضمن الدول المتصدرة من حيث عدد فحوصات “كوفيد-19” وتقديم اللقاح مع الإلتزام بأعلى معايير الشفافية وإشراك المجتمع في جهود إحتواء الجائحة.وام


تعليقات الموقع