بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2021 تستقطب أفضل اللاعبات في العالم

الرياضية

 

أعلنت بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2021 مشاركة كوكبة من نخبة اللاعبات في العالم بها من بينهن تسع من المصنفات العشر الأوائل، و17 من قائمة أفضل 20 لاعبة عن الفئة المخصصة للسيدات واللاتي سيتنافسن على لقب هذه البطولة المرموقة.
وتبدأ منافسات البطولة التي تتصدرت الأحداث الرياضية البارزة على مستوى دولة الإمارات، مع بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات 1000 نقطة، والتي تقام في الفترة من 7 إلى 13 مارس المقبل .
وتنطلق عقب هذا الأسبوع بطولة محترفي التنس 500 نقطة، من 14 إلى 20 مارس وستضم كوكبة من أشهر لاعبي التنس حول العالم.
ولعل ما يميز نسخة البطولة الحالية لفئة السيدات وجود لاعبات يتقاسمن 18 لقبا في البطولات الكبرى “جراند سلام”، ست منهن تصدرن قائمة التصنيف العالمي لفترة من الزمن، إلى جانب مشاركة المصنفة الأولى عالمياً آشلي بارتي لأول مرة في بطولات سوق دبي الحرة للتنس، والتي حققت نتائج مبهرة خلال العام 2019، تضمنت فوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة وبلوغها الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، إضافة إلى نيلها جائزة “دون أوورد” التي تعد أعلى وسام رياضي في بلدها أستراليا.
بدورها، تسعى سيمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، إلى الحفاظ على لقبها ودخول تاريخ البطولة الممتد على مدى 21 عاما كثالث لاعبة تتوج بثلاثة ألقاب فيها بعد عامي 2015 و2020 حيث تمكنت كل من جوستين هينين “حاملة الرقم القياسي بأربعة ألقاب” وفينوس ويليامز “ثلاثة القاب” من تحقيق هذا الإنجاز من قبل.
وعبر كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، عن سعادته بعودة نخبة النجمات العالميات في رياضة التنس إلى دبي، وأثنى على دورهن في الارتقاء بمستوى البطولة وقال: “أسهمت جميع اللاعبات خلال السنوات السابقة في ترك بصمة لا تنسى، لذلك نرحب بهن وبالمشاركات الجديدات على أرض دبي، ونتطلع بشغف لمشاهدة مهاراتهن الاستثنائية التي أوصلتهن إلى منصات تتويج البطولات الكبرى واعتلاء قائمة التصنيف العالمية”. وام


تعليقات الموقع