“أراضي دبي” تعزز “التقييم الذكي” بالمرحلة الثانية

الإقتصادية

 

دبي – الوطن:
عززت دائرة الأراضي والأملاك بدبي نطاق مبادرتها المبتكرة “التقييم الذكي” عبر إطلاق المرحلة الثانية والتي تشمل المباني والفلل وذلك على هامش فعاليات أسبوع الإمارات للإبنكار “الإمارات تبتكر 2021” والذي تشارك فيه الدائرة تحت شعار “نبتكر.. لواقع جديد” وتستعرض خلاله عددا من مشاريعها ومبادراتها الذكية .
وتعد مبادرة “التقييم الذكي” الأولى من نوعها على مستوى العالم وكانت المرحلة الأولى التي تغطي الوحدات العقارية قد تم إطلاقها في سبتمبر من العام الماضي حيث بلغ عدد الوحدات العقارية المقيّمة منذ ذلك الحين حتى اليوم حوالي 1700 وحدة وقد حققت 100 بالمائة في كل من سعادة المتعاملين ودقة التقييم وفقا لإستطلاع الدائرة .
وفي إطار المرحلة الثانية من المبادرة ستكون جميع عمليات تقييم الفلل والمباني فورية ولن يتم عرض الإجراء على لجنة التقييم الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على تحسين وتسريع تجربة المتعاملين.. فيما توظف المبادرة الذكاء الإصطناعي في عملية التقييم الذكي عملا بنهج “أراضي دبي” التي تتخذ من الإبتكار ركيزة أساسية لصنع واستشراف المستقبل .
وبفضل هذا المشروع تسهم الدائرة في تحسين جودة وكفاءة وجاهزية الخدمات الحكومية الذكية لمواكبة متطلبات المستقبل وتلبية احتياجات المجتمع إلى جانب تبسيط الإجراءات وتقليص الوقت المستغرق لتنفيذ عملية التقييم .
وتواصل “أراضي دبي” تعزيز جهودها وخدماتها المبتكرة وتوسيع نطاقها ضمن مسيرتها الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة في طليعة المدن الذكية على مستوى العالم حيث تتاح عملية التقييم الذكي سواء للوحدات العقارية أو الفلل والمباني على التطبيق الرقمي “دبي ريست”.. في حين يمكن لجميع متعاملي الدائرة تنزيل التطبيق المتوفر على متجري “آبل ستور” و “بلاي ستور” للإستفادة من الخدمة .
ويساعد المشروع في خفض زمن تنفيذ خدمة التقييم إلى 15 ثانية ورفع نسبة سعادة المتعاملين حيث يتوافق المشروع مع المعايير التي حددها مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي لقياس مستوى الكفاءة والفعالية والإستدامة للمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية ومراكز الإتصال الحكومية .. فيما تشكل تجربة المتعاملين المقياس الرئيس لتحديد مستوى تميزها ورضا وسعادة ورفاهية المتعامل والمجتمع بإعتبارها أولوية قصوى لحكومة دبي .


تعليقات الموقع