قراءة بيانات المنتجات عند الشراء يسهل اتخاذ قرارات غذائية مستنيرة

غير مصنف

 

يصدر خبراء الصحة الغذائية بشكل عام نصائح وتوصيات بضرورة قراءة الملصقات على عبوات المنتجات الغذائية عند التسوق، والتي يجب أن تتضمن معلومات وافية عن المنتج الغذائي ومكوناته.
وبحسب ما تضمنه تقرير نشره موقع Boldsky، توفر هذه الملصقات الموجودة على جانب أو ظهر العبوة معلومات مفيدة حول التغذية الموجودة في طعام معين، ومن خلال البيانات يتم توضيح النسب المئوية للمحتويات والتي تتوافق مع اللوائح الحكومية والهيئات الصحية، وتوضح أيضا ما إذا كانت المكونات عضوية أم لا وما إذا كانت غير نباتية إلى جانب مدة الصلاحية وتعليمات الحفظ والتخزين. ويمكن أن تذكر الملصقات أيضًا على بعض المنتجات تحذيرًا يشير إلى المنتج ضار بالصحة أو مفيد من بعض النواحي.
وفي عالم اليوم، الذي يتم فيه تحميل أرفف السوق بالأطعمة المعبأة والمعالجة جنبًا إلى جنب مع العديد من الأشكال المختلفة لنفس المنتج، يمكن أن يكون الأمر مربكًا للغاية بشأن المنتج الذي يجب استهلاكه. ولهذا، فإن قراءة ملصقات الطعام مهمة، ويجب أن يكون المرء على دراية بالمكونات وكميتها المستخدمة في صنع المنتج الغذائي، مع ملاحظة أنه من الشائع ذكر نفس المكون بأسماء مختلفة على ملصقات الطعام. ومن ثم، يجب على المرء أيضًا أن يكون على دراية بهذه الاختلافات لاتخاذ قرارات غذائية مستنيرة.
يشير تاريخ “البيع بحلول” إلى المدة التي يجب أن يبيع فيها المتجر منتجًا معينًا مثل الحليب والدواجن والبيض والدجاج، حيث إن هذه العناصر قابلة للتلف ويجب بيعها قبل الوقت المحدد.
– يشير “تاريخ انتهاء الصلاحية” إلى أنه يجب استخدام المنتج أو استهلاكه قبل هذا التاريخ المحدد لتجنب تلف الطعام.وكالات

 


تعليقات الموقع