“أبوظبي للزراعة” تكثف جهودها لتعزيز الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي في جزيرة دلما

الإمارات

 

زار فريق من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية برئاسة سعادة مبارك علي القصيلي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية جزيرة دلما بهدف متابعة الحملة الإرشادية والوقوف على احتياجات المزارعين وتقديم الدعم الفني ومتابعة الأنشطة والبرامج الإرشادية التخصصية وذلك ضمن مبادرة تطوير جزيرة دلما وفي إطار خطة الهيئة لتعزيز الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي بالجزيرة.
وتم خلال الزيارة تفقد عدد من المزارع المنتجة للخضراوات والفاكهة بالجزيرة والاطلاع على أنواع المحاصيل المزروعة ومتابعة خطة تطوير قطاع الزراعة التي تستهدف زيادة التنوع في إنتاج محاصيل الخضراوات والفواكه بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للجزيرة.
وتنتج مزارع دلما حالياً العديد من محاصيل الخضراوات مثل الطماطم والبصل والورقيات والذرة، والتمور، بالإضافة إلى العديد من أنواع الفاكهة كالتين والرمان والزيتون والموز والجوافة والمانجو والليمون.
كما تم الاطلاع أيضاً على بعض الزراعات المحمية والمزارع التي تستخدم أنظمة الزراعة المائية.
وتم خلال الزيارة أيضا تنظيم لقاءات مع مجموعة من أصحاب المزارع في الجزيرة للوقوف على احتياجاتهم ومعرفة التحديات وتقديم النصائح الإرشادية وتطبيق الممارسات الزراعية بما يضمن استدامة قطاع الزراعة في الجزيرة.
و أبدى المزارعون ترحيباً كبيراً بالزيارة مثمنين جهود الهيئة واهتمامها بمتطلبات واحتياجاتهم.
وتضمنت الزيارة أيضاً تقديم النصائح الإرشادية في مجال تطبيق الممارسات الجيدة لخدمة أشجار النخيل ومتابعة تطبيق برنامج الإدارة المتكاملة للآفات في الحقول المكشوفة والمحمية ومزارع النخيل والفاكهة بالإضافة إلى النصائح والإرشادات المتعلقة بأنظمة وإدارة الري في المزارع.
ذية لتطبيق برامج الإدارة المتكاملة لآفات النخيل بالإضافة إلى تنسيق المطالب المتعلقة بالتسويق ومياه الري مع الجهات ذات الصلة.وام


تعليقات الموقع