حرم حاكم أم القيوين: رؤية قيادة الإمارات توجت الخمسين عاما الأولى بالتقدم والازدهار

الإمارات

 

أكدت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخة سمية بنت صقر القاسمي أن التقدم والازدهار الذي توجت به الإمارات في الخمسين عاماً الأولى من عمرها هو نتاج رؤية قيادة حكيمة أمنت بقدرات كوادرها الوطنية و قدمت لهم الدعم الكامل فواجهت بإصرار كوادرها وعزيمتهم العديد من التحديات لتسطر بهم قصص الريادة في قطاعات عديدة والوصول إلى مستوى التنافسية على مستوى العالم.
و قالت الشيخة سمية بنت صقر القاسمي: إن ثقة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والآباء المؤسسين لدولة الإمارات “رحمهم الله ” بأبنائهم المواطنين كبيرة لذا حرصوا على أن يكون استثمارهم الأكبر في الإنسان فقدموا الاهتمام والرعاية التي توفر لهم جودة الحياة في شتى المجالات.
وأضافت الشيخة سمية أن أكبر استثمار قدمته الإمارات لأبناء الوطن هو الاستثمار في تعليمهم الذي حظى بأولوية كبيرة منذ تأسيس الدولة لإيمان الحكومة بدور التعليم في بناء الإنسان و تقدم الدولة و تنميتها ، و قد واكب أبناء الإمارات تطور التعليم الذي شهد تحولات نوعية ومتطورة ساهمت في تخريج أجيال متعلمة دعمت متطلبات المسيرة التنموية المتسارعة التي تمضي بها الدولة في قطاعاتها المختلفة .
و عن دور المرأة في الخمسين عاما القادمة .. قالت الشيخة سمية إن إيمان قيادة دولة الإمارات بقدرات المرأة وأهميتها في المجتمع جعلها شريكا في عملية البناء والتنمية فقدمت نماذج مشرفة على مستويات عدة ، مؤكدة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات قدمت الدعم والمساندة للمرأة من خلال إطلاق المبادرات النوعية و تقديم الفرص الاستثنائية لها ما جعلها شريكا أساسيا في تنمية الدولة ونهضتها.
كما أكدت أن رعاية و تشجيع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ” أم الإمارات” للمرأة في الإمارات واهتمام سموها خلال خمسة عقود ببنت الإمارات على كافة المستويات وتمكينها في العديد من قطاعات الدولة كان سببا في ريادتها على المستوى الحكومي والدبلوماسي والبرلماني ونجاحها في مجالات نوعية و تخصصات نادرة مثل الفضاء و الطاقة النظيفة وغيرها .
و قالت إن المرأة في الإمارات استطاعت أن تشكل لها قاعدة قوية تمكنها من مواصلة واستكمال قصة نجاح الإمارات عامة وبنت الإمارات خاصة والوصول بها إلى الريادة العالمية في الذكرى المئوية لتأسيس الدولة وفق مئوية الإمارات 2071 .
و بسؤال حرم حاكم أم القيوين عن مئوية الإمارات 2071 .. قالت : ” عندما نتحدث عن مئوية الإمارات فإننا نتحدث عن رؤية بعيدة المدى لحكومة دولة الإمارات منبثقة من حبها لشعبها حريصة على وضع استراتيجية شاملة للأجيال القادمة أساسها الاستثمار الحقيقي لطاقة الشباب وذلك بتسليحهم بأفضل المعارف والعلوم والمهارات المساندة والمعينة لهم في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم”.
و أضافت :” لقد شهدنا خلال الأعوام الأخيرة اهتمام الحكومة بفئة الشباب ومساعدتهم على امتلاك أدوات النجاح و الريادة و تسخير كافة الإمكانيات المساهمة في تعزيز دورهم حتى باتوا ركيزة أساسية في مسيرة التنمية و صناعة المستقبل “.
وقالت الشيخة سمية بنت صقر القاسمي – في ختام حديثها – : ” إن الخمسين عاما القادمة ستكون أعوام استمرار للمسيرة التنموية الساعية إلى تحقيق الجودة في جميع مناحي الحياة لشعب الإمارات والمقيمين على أرضها و تحقيق ذلك بعلم وعمل وإصرار كوادرها الشابة الحريصة على الريادة و استشراف المستقبل “.وام سارة الأميري: استراتيجية الصناعة تعزز تنافسية الدولة في مختلف المؤشرات العالمية. وام


تعليقات الموقع