تشكيل أول كيان يضم 30 من المهرجانات السينمائية الأفريقية

منوعات

يشهد مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي تتواصل فعاليات نسخته العاشرة، بمدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، مساء أمس الأول الأحد إعلان صناع السينما الأفارقة عن تشكيل أول كيان يضم 30 من المهرجات السينمائية الأفريقية، التي تقام داخل بلدان القارة وخارجها.
وقالت عزة الحسيني، مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، إن الكيان الجديد سيحمل اسم “جمعية المهرجانات الأفريقية “ويضم كل مهرجانات القارة في شبكة واحدة، تتولي خلق دوائر لتطوير الأفلام الأفريقية والترويج لها أفريقياً وعالمياً”.
وأشارت الحسيني ، إلى أن الجمعية الجديدة للمهرجانات الأفريقية، سيكون من بين أهدافها بناء مبادرات تمويلية للمهرجانات السينمائية الأفريقية، وتسويقها محلياً وإقليمياً، وتشكيل مجموعة اتصال موحدة تتولي الحديث باسم صناعة السينما الأفريقية، أمام صناع السينما ومنظمي المهرجانات ببلدان العالم.
وأكدت على أن الكيان الجديد، انضم له 30 مهرجاناً، وأن تفاصيل وخطط عمل الكيان السينمائي الأفريقي الجديد، ستعلن في مؤتمر بحضور نخبة من فناني وصناع السينما بالقارة السمراء، من المشاركين بفعاليات النسخة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.
إضافة إلى ذلك، قالت مصادر سينمائية أفريقية إن المشاركين بالجمعية الجديدة للمهرجانات السينمائية الأفريقية، قاموا بترشيح مديرة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، لتولي منصب رئاسة الجمعية الجديدة، بجانب ترشيح المخرج النيجيري، مايكل بريش، لتولي منصب نائب رئيس الجمعية التي اختارت مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر مقراً لها..وكالات


تعليقات الموقع