‎هيئة المساهمات المجتمعية تطلق برنامج “لنتواصل”

الإمارات

 

 

أطلقت ‎هيئة المساهمات المجتمعية – معاً برنامج “لنتواصل” وهي مبادرة افتراضية تمتد على مدار 10 أسابيع تتيح فرصة المشاركة بشكل مجاني لكافة أفراد مجتمع إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وذلك في إطار التزام الهيئة بتعزيز المشاركة المجتمعية.
وتم إطلاق برنامج “لنتواصل” بهدف تعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية والتواصل في ظل التحديات الناجمة عن جائحة “كوفيد19″، إذ يوفر البرنامج فرصة مميزة للمشاركة والاندماج الاجتماعي من خلال توسيع نطاقه ليشمل أبناء المجتمع كافة ومن خلال أربعة مجالات تتضمن الصحة والعافية، الأعمال والتدريب، المجتمع، الفن والثقافة.
وتسعى هيئة معاً لدعم أبناء المجتمع لاتباع نمط حياة صحي من خلال التركيز على المجالات الأربعة فضلاً عن تعزيز القدرات الإبداعية وزيادة الثقة بالنفس وترسيخ التعاون وتفعيل لغة الحوار في ميدان الفنون والثقافة وإرساء قيم التماسك المجتمعي من خلال زيادة الوعي بقضايا المجتمع المتمثلة في الاستدامة والشمول الاجتماعي.
ويتضمن البرنامج أنشطة ممتعة ومفيدة وحوارات تقام افتراضياً تناسب مختلف أفراد المجتمع، بغض النظر عن العمر والجنس والجنسية والخلفية الثقافية.
وستنعقد المبادرات عبر الإنترنت كل أسبوعين لتغطي مناطق مختلفة ضمن مجال معين وسيتم فتح باب المشاركة أمام أبناء المجتمع في كل مبادرة متاحة لمدة10 أسابيع.
ويهدف البرنامج إلى إرساء التماسك الاجتماعي وتعزيز الإندماج في إمارة أبوظبي في الوقت الحالي وخلال أوقات انخفاض التفاعل المباشر بين أفراد المجتمع، لترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية وتعزيز المسؤولية الاجتماعية وخلق فرص للتطوع يشارك من خلالها الممثلون.
وقد تم اختيار الممثلين بناءً على خبراتهم ضمن مجالاتهم ومساهماتهم في القضايا المجتمعية وتأثيرهم على أفراد المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخبرتهم العملية داخل مجتمع أبوظبي، وهؤلاء الممثلين هم الرياضي الإماراتي فارس الزعابي – الصحة والعافية والمدرب المتخصص أرسلان الهاشمي – الأعمال والتدريب وأخصائية تنمية المجتمع تانيا عوض – المجتمع والمتزلجة على الجليد ومدونة الجمال شيماء صبري – الفن والثقافة.
وستتم استضافة مبادرات مختارة بحضور أفراد مؤثرين آخرين، بما في ذلك الشباب وأصحاب الهمم وكبار السن وغيرهم، لتسليط الضوء على سبل التعاون وتفعيل لغة الحوار لتبادل الخبرات والمعرفة بين جميع فئات المجتمع في كافة مناحي الحياة.
وقالت سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً: “نحن فخورون بإطلاق برنامج “لنتواصل” في إمارة أبوظبي وتم تنظيم البرنامج ووضع قواعده بعناية ليناسب كافة فئات المجتمع ..وقد مر علينا عام استئنائي واختلف نمط الحياة خلاله، لذا نأمل أن يعمل البرنامج الجديد على سد الفجوة الحاصلة في التواصل والتفاعل المباشر بين أبناء المجتمع.. ونسعى الى أن يكون البرنامج فرصة لإحداث أثر اجتماعي ايجابي ومستدام يساهم في تحسين الصحة النفسية في المجتمع.
وسيتم إطلاق البرنامج بدعم من بلدية أبوظبي شريك المبادرة وشركة نيرفانا للسفر والسياحة الراعي الرسمي للبرنامج، إذ يوظف منظمو الرحلات خبراتهم المتمثلة في كيفية إيجاد وسيلة لربط مختلف الحضارات والثقافات ضمن مجتمع أبوظبي.
وتعتبر شركة فلاش للترفيه الشريك الداعم للبرنامج الذي يساهم في إدارة العمليات التشغيلية للبرنامج في دورته الأولى.
من جانبه قال علاء العلي من شركة نيرفانا للسفر والسياحة: “تتشارك أهداف برنامج “لنتواصل” مع استراتيجية شركتنا، المتمثلة في رعاية وسعادة أبناء المجتمع وتشكل أبوظبي موطناً رئيسياً لشركتنا واليوم نعلن بفخر أننا سنكون الراعي الرسمي لبرنامج رائد يحمل رسالة سامية تهدف إلى ترسيخ التكاتف بين أبناء المجتمع وإحداث تحول إيجابي”.
وستتولى شركة نيرفانا تقديم جوائز لكل من المبادرات العشرين، أي خمس جوائر ضمن كل محور، وتتضمن الجوائز قسائم للإقامة في فنادق وتذاكر للمتنزهات وخوض تجارب ممتعة وذات شهرة عالمية في الامارات العربية المتحدة.
وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش: “تتمتع فلاش بسنوات طويلة من الخبرة بالعمل ضمن مبادرات مجتمعية تصل إلى أكثر من 12 عاماً، وعلى مر تلك السنوات قدمنا تجارب نالت إعجاب الملايين عبر مجموعة من الأحداث المجتمعية والثقافية والرياضية والترفيهية.. لقد عملنا عن كثب مع هيئة معاً في تطوير برنامج “لنتواصل” لنضمن تحقيق النتائج المرجوة بتوفير معطيات ذات جودة عالية تستقطب أفراد المجتمع وتلهمهم”. وام


تعليقات الموقع