لتعزيز التعاون في المجالات العلمية والبحثية

تريندز” يوقّع مذكرة تعاون مع جامعة الإمارات”

الإمارات

 

أبوظبي – الوطن:

وقّع “تريندز للبحوث والاستشارات” مذكرة تفاهم وتعاون مع “جامعة الإمارات العربية المتحدة”؛ بهدف تعزيز سبل التعاون البحثي والعلمي بين الطرفين في المجالات المشتركة. وقد وقَّع المذكرة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز” وسعادة الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي البريكي مدير جامعة الإمارات بالإنابة.
ويأتي توقيع هذه المذكرة تأكيداً للروابط بين الطرفين، وسعياً إلى توسيع القاعدة المعرفية والاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية المتراكمة لديهما، وتعزيز سبل التعاون والشراكة بينهما في المجالات المعرفية والبحثية التي تهم الطرفين. وتهدف المذكرة إلى تعزيز سبل التعاون البحثي والأكاديمي بين الطرفين في المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق أهدافهما المتمثلة في دعم البحث العلمي الجاد والرصين، وتوسيع قاعدته، وتنويع مصادره، وتوظيفه لخدمة المجتمع ودعم صناع القرار.
وتتضمن مجالات التعاون بين الطرفين إجراء البحوث المشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبخاصة في مجال الدراسات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والاستشرافية والميدانية، وتبادُل الخبراء والباحثين والزملاء غير المقيمين لدى الطرفين والاستفادة من خبراتهم، وإقامة وتنظيم الفعاليات العلمية والبحثية المشتركة وتنظيمها، بما في ذلك المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل والمحاضرات، وتبادل الإصدارات العلمية، وإصدار المطبوعات المشتركة، والاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات والبحوث المتاحة لدى كل طرف.
وبهذه المناسبة أكد الدكتور محمد عبدالله العلي أن هذه المذكرة تأتي من منطلق حرص “تريندز للبحوث والاستشارات” على تعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث والدراسات داخل الإمارات وخارجها، وتوظيف هذه الشراكات في خدمة البحث العلمي الرصين والجاد، الذي يسهم في دعم صانعي القرار ومساعدة المؤسسات المختلفة على تطوير السياسات العامة. وأعرب العلي عن تطلعه إلى أن تسهم هذه المذكرة في تعزيز التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة التي تعد واحدة من أرقى الجامعات في المنطقة والعالم، بالنظر لما تمتلكه من قدرات وخبرات بحثية ومعرفية متطورة.
ومن جهته، أكد الدكتور غالب الحضرمي البريكي أن مذكرة التعاون مع “تريندز للبحوث والاستشارات” ستفتح آفاقاً واسعة للنهوض بالبحث العلمي والتعاون في إعداد برامج تدريبية نوعية تسهم في تأهيل الكوادر البحثية وتمكينها للقيام بمهامها في خدمة المجتمع. وأوضح الدكتور البريكي أن جامعة الإمارات تحرص على تعزيز التعاون مع مراكز البحوث والدراسات والجامعات الكبرى في العالم، وخاصة في المجالات التي تخدم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، وبما يواكب متطلبات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات والاستعداد للخمسين عاماً القادمة.
والجدير بالذكر أن “تريندز للبحوث والاستشارات” كان قد وقع منذ بداية العام 2021 اتفاقيات ومذكرات تعاون مع العديد من المراكز البحثية داخل الإمارات وخارجها، كان أبرزها مذكرة تفاهم مع “مركز الشباب العربي” لتعزيز التعاون في إعداد البحوث والدراسات، خاصة في القضايا المتعلقة بالشباب، إلى جانب التعاون في إجراء المسوحات الميدانية واستطلاعات الرأي العام التي تستهدف التعرف على أولويات الشباب العربي. كما أبرم اتفاقية تعاون مع “أكاديمية ربدان” في الموضوعات البحثية والعلمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في القضايا السياسية والأمنية والدفاعية. ووقّع مذكرة تعاون مع المجلس الروسي للشؤون الدولية بهدف تعزيز التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي، كما وقّع مذكرة تفاهم مع “المركز الوطني للقيادة والتنمية المستدامة” في الأردن، لتعزيز التعاون البحثي والعلمي في قضايا التنمية المستدامة.


تعليقات الموقع