شغف الريادة طريقنا للسماء

الإفتتاحية

شغف الريادة طريقنا للسماء

يأتي الإعلان عن دفعة جديدة من رواد الفضاء الإماراتيين، ليؤكد أن توجه الدولة لترسيخ موقعها الرائد من ضمن الفاتحين الكبار للفضاء، لم يكن خياراً أو محطة مجردة في التاريخ، بل قراراً وطنياً عظيماً يعزز موقعنا ضمن العمالقة في الاستعداد للمستقبل وصناعته، وأن التوجه نحو سبر أسراره ومعرفة خفاياه سيكون نهجاً دائماً، وكما تفاخرنا أمام العالم أجمع بأول رائدي فضاء وطنيين ورحلة هزاع المنصوري التي تابعناها بقلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وما تمثله من نقلة نوعية في سباقنا مع الزمن، أيضاً كنا ندرك منذ تلك الرحلة التاريخية أن هذا الشعور بالفخر الذي نتلمسه تجاه جميع الإنجازات المتعاظمة والمكتسبات التي تتضاعف سوف تكون رحلاتنا الفضائية أحد وجوهه المشرقة دائماً وأنها مفصل في توجهات الوطن واستراتيجياته الكبرى، وسيكون لدينا فرق من رواد الفضاء ودورهم شديد الأهمية في الثورة العلمية التي باتت دولة الإمارات تنتجها ومن ركائز انطلاق الإنسان نحو مستقبله، فالوطن الذي رسخ في عقول وقلوب أبنائه أنهم أقوى من كل التحديات وأن لا مستحيل أمام عزيمتهم اختط تجربة ملهمة في بناء الإنسان القادر على الاعتماد على نفسه والساعي للمشاركة في رحلة وطنه نحو أعلى قمم المجد الذي يمكن إن يصنعه الإنسان.. هذا نهجنا وتلك رسالتنا وما بين الوفاء والعزيمة والإيمان برسالة الإمارات قصة وطن يصنع أجمل محطات التاريخ وأكثرها أهمية في عصرنا.
ويأتي إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، عن اختيار رائدي فضاء جديدين هما محمد الملا ونورا المطروشي التي ستكون أول عربية تنطلق في رحلة فضائية لتكتب بحروف من نور قصة نهضة ابنة الإمارات ونجاحها وكيف أنها سباقة في الإقدام على المشاركة في صناعة المستقبل، وأن التاريخ الذي طالما كانت فيه نموذجاً عظيماً في صناعة الإنجازات وعنواناً للتقدم والازدهار متواصل دون حدود، واليوم تستعد لكتابة فصل جديد وتحلق عالياً بعلم الوطن، والإعلان استحق تهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبيناً ما تعوله الدولة على أبنائها بالقول: “نعلن بحمد الله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد .. بينهم أول رائدة فضاء عربية .. نورا المطروشي ومحمد الملا … تم اختيارهم من بين أكثر من 4000 متقدم .. وسيبدأ تدريبهم قريباً ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء.. نبارك للوطن بهم .. ونعول عليهم لرفع اسم الامارات في السماء”.
تخط قيادتنا الرشيدة برعايتها ودعمها وتذليلها لكافة الصعاب وتأمين كافة الإمكانات لتفجير كافة الطاقات الخلاقة والمبدعة التي يحملها أبناء الوطن بما يثري مسيرته الشاملة، نهجاً يعزز الاعتماد على النفس وخوض غمار التنافسية وخوض أعقد المجالات والتمكن من مختلف العلوم التي يؤكد الزمن أنها باتت أساسية وزاداً للشعوب التي تريد أن تعمل لمستقبل مشرق، فالحضارة الحقيقية القابلة للاستدامة تُصنع ولا يتم استيرادها، ويمتلكها أبناء الوطن بعقولهم النيرة وإرادتهم الصلبة وحرصهم على مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص حيث لا يحد من طموحهم أي عائق .. كل ذلك جانب من قصة مشرقة لإنسان حسم أمره واتخذ كل ما يحتاجه من قرارات شجاعة لتكون الإمارات في طليعة الركب العالمي الأكثر نجاحاً وتطوراً وصناعة للمجد الحضاري الذي تتمناه جميع الأمم.. هنيئاً للوطن والعروبة والإنسانية ما تقدمه الإمارات للعالم من إبداع وتمكين ينعكس خيراً على مستقبل البشرية.


تعليقات الموقع