شراكة بين محاكم مركز دبي المالي العالمي و “إعمار العقارية” لتعزيز حماية الأصول العقارية

الإقتصادية

 

وقعت محاكم مركز دبي المالي العالمي اتفاقية تعاون مشترك مع شركة إعمار العقارية للترويج لخدمة الوصايا التي تقدمها أول محكمة تنتهج نظام التقاضي الأنجلوسكسوني الناطقة باللغة الإنجليزية في دولة الإمارات.
تهدف الاتفاقية إلى رفع وعي واهتمام أصحاب العقارات التابعة لملف إعمار العقارية بخدمة تسجيل الوصايا الفريدة من نوعها والتي تتيح للمستثمرين والمقيمين حماية إضافية لمستقبل استثماراتهم العقارية في الدولة.
وقال سعادة القاضي عمر المهيري نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي : تم تصميم هذه الخدمة العامة لمنح المزيد من الخيارات لمختلف شرائح المجتمع بالدولة ..مشيرا إلى أنه استجابة لمتطلبات السوق أنشأت محاكم مركز دبي المالي العالمي آلية يمكنها الإسهام في تعزيز راحة بال المستثمر فيما يتعلق بمستقبل ممتلكاته وسيضمن هذا التعاون الجديد مع أحد أكبر المطورين العقاريين في الدولة منح حماية أقوى لمن اختار دبي ودولة الإمارات وجهة للملكية العقارية.
من جانبه قال أحمد المطروشي عضو المجلس التنفيذي لـ “إعمار العقارية” : تُبرز هذه الشراكة مع محاكم مركز دبي المالي العالمي مدى التزام إعمار العقارية بتقديم أعلى مستويات جودة المعيشة لعملائها الكرام ، وسيظل تركيزنا منصبا على تحقيق التقدم السريع في جميع مشاريعنا ونحن ملتزمون بتزويد سكاننا بمستويات الخدمة والسلامة الاستثنائية.
تم إطلاق خدمة الوصايا التابعة للمحكمة في عام 2015 كمبادرة مشتركة مع حكومة دبي لمنح غير المسلمين من المقيمين والمستثمرين في الدولة خيارا ملائمًا لنقل أصولهم و/أو تعيين أوصياء لأطفالهم وفقاً للتعليمات المذكورة في وصاياهم.
وكجزء من التزام حكومة الإمارات بالتوظيف الفاعل للتقنيات المتقدمة والمنصات الرقمية لمواصلة تقديم الخدمات للجمهور خلال جائحة كوفيد -19 دون انقطاع استفادت محاكم مركز دبي المالي العالمي في عام 2020 من بنيتها التحتية الرقمية لتقديم مكالمات الفيديو لتسجيلات الوصايا.
وتضيف عمليات التسجيل عن بُعد درجة إضافية من الوصول الرقمي إلى السجل الافتراضي الحالي للوصايا والذي يتيح للأشخاص الذين يعيشون في الخارج إنشاء وتسجيل وصية لدى محاكم مركز دبي المالي العالمي حيث يمكن للمستثمرين والمقيمين السابقين الوصول إلى السجل الافتراضي من أي مكان في العالم ويتم ربطهم عبر مكالمة فيديو بموظف امتثال يقع مقره في دبي. وتوفر محاكم مركز دبي المالي العالمي أيضا خدمة صياغة الوصايا المؤتمتة عبر الإنترنت لوصايا العقارات مع إرفاق الملاحظات التوضيحية الشاملة إذا رغب الفرد في صياغة الوصية بشكل مستقل.وام


تعليقات الموقع