يستمر 3 أيام بمشاركة خبراء وأطباء ومتخصصين

حشر بن مكتوم يفتتح مؤتمر ومعرض “دبي ديرما 2021 “

الإمارات الرئيسية

 

افتتح الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي أمس الدورة العشرين من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر” دبي ديرما 2021″ الذي يستمر ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة عدد كبير من الخبراء والأطباء والمتخصصين في مجال طب الجلد والليزر والتجميل والشركات العالمية .
ورحب الدكتور حسن كلداري رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر “دبي ديرما” خلال كلمته في الافتتاح بالحضور وأكد الأهمية التي يعكسها هذا الحدث الرائد في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا والمقام بشكل فعلي على أرض دولة الإمارات .
وألقى الدكتور عبدالوهاب الفوزان رئيس الأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميلية كلمة استذكر فيها مواقف المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم “رحمه الله” ودعمه لـ “دبي ديرما” وتشجيعه للأطباء واهتمامه ومساهمته الفعلية في الإرتقاء والتقدم السريع للخدمات الصحية ومجال الرعاية الصحية .
من جانبه سلط الدكتور رياض مشعل أمين عام رابطة أطباء الجلد العرب خلال كلمته الضوء على أهمية هذا التجمع الحيوي للمختصين في مجال أمراض الجلد و ما يقدمه من فرص لإثراء المعلومات وتبادل الخبرات بين الأطباء والمختصين من جميع أنحاء العالم.
وعقب الافتتاح قام الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم بجولة في أجنحة المعرض – برفقة كل من سعادة عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي والدكتور إبراهيم كلداري أستاذ الأمراض الجلدية رئيس مؤتمر ” ديرما دبي “والدكتور عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض “دبي ديرما” رئيس “اندكس القابضة” وعدد من الخبراء والأطباء المشاركين – اطلع خلالها على أحدث التقنيات والمنتجات التي توصلت إليها الشركات العالمية في مجال أمراض الجلد والليزر والتجميل.
وقال الدكتور إبراهيم كلداري إن مجال طب الجلد والتجميل يشهد نموا مضطردا وسريعا في الأجهزة والمواد والعلاجات الضوئية وتبلغ قيمة هذا القطاع حوالي 20 مليار درهم تغطي سوق مستحضرات التجميل وأجهزة التجميل وعمليات التجميل لافتا إلى أنه أصبح من الضروري جدا للمهنيين والمختصين في هذا المجال وجود منصة تسهل عليهم تبادل المعرفة فيما بينهم وتساعدهم على الإلتقاء لتعزيز خبراتهم وتمكنهم من تلبية احتياجات المرضى ورعايتهم بشكل أفضل على إمتداد العالم وهو ما يوفره “دبي ديرما”.
وأضاف إنه تم إعداد البرنامج العلمي للحدث هذا العام بعناية لمعالجة جميع المواضيع الرئيسية التي نتجت عن جائحة “كوفيد-19” والكشف عن حلول العلاج الفعالة ومناقشتها فضلا عن مناقشة الأساليب والتقنيات المختلفة إضافة إلى التركيز على أساليب ممارسة طب الأمراض الجلدية خلال “كوفيد 19 وكيفية تحسين جودة الرعاية الصحية للمرضى .
وأشار إلى أن مؤتمر “دبي ديرما 2021 ” سيغطي أيضا مواضيع تتعلق بأمراض الجلد وبعض المهارات الأساسية في الجراحة من خلال توفير رؤى جديدة حول كيفية إجراء الجراحة الأساسية مثل الخياطة وتقديم حلول فعالة وناجعة في مجال جراحة الجلد من خلال استخدام تقنيات “الليزر “والفيلرز” و”البوتوكس” مؤكدا أن “دبي ديرما” يعتبر اليوم مؤسسة علمية عالمية سهلت على الكثير من الأطباء التعلم ومشاركة الخبرات عن طريق الدورات التعليمية وورش العمل التي تعقد خلاله والتي ساهمت عبر السنوات في صقل خبرات الأطباء وتدريب المختصين منهم والذين تنقصهم المهارات العملية.وام


تعليقات الموقع