نزيف اللثة يمكن أن يعني عدم توازن الهرمونات

الرئيسية منوعات

 

كشفت الطبيبتان هانا كينسيلا وكاميلا أزيموفا من مستشفى كيلن لين دينتال، عن علامات التحذير التي يجب أن يبحث عنها الجميع في أفواههم والتي يمكن أن تعطي فكرة جيدة عن صحتهم.
فيما يلي أهم هذه العلامات، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن نزيف اللثة يمكن أن يعني عدم توازن الهرمونات.
أوضحت طبيبة الأسنان التجميلية، الدكتورة هنا كينسيلا، أن “اللثة المتورمة أو النازفة، والتي عادة ما تنزف عند تنظيف الأسنان بالفرشاة، قد تكون علامة على التهاب اللثة، وهذا يعني أن مستويات الهرمونات لديك غير متوازنة.
التغيرات الهرمونية أو الاختلالات التي تحدث في مراحل مختلفة من حياتنا يمكن أن تعرض بعض النساء لخطر الإصابة بالتهاب اللثة التي يمكن أن تحدث إذا تغيرت مستويات الهرمون الطبيعي وخاصة خلال الثلث الثاني من الحمل، وفترة انقطاع الطمث. يمكن أن يؤدي عدم علاج هذه الحالة إلى التهاب في أربطة اللثة والعظام، وفي الحالات الشديدة فقدان الأسنان.
توضح الدكتورة كينسيلا أن الورم الحبيبي القيحي، هو نمو أحمر دائري يظهر على اللثة ويمكن أن ينزف بسهولة. ومثل معظم مشاكل اللثة أثناء الحمل، يحدث هذا بسبب تغيرات هرمونية وعادة ما يتم حلها بعد الولادة، ولكن لا يزال من المهم فحصها لأنه بالنسبة لعدد قليل من النساء يمكن أن تتطور إلى أمراض اللثة الأكثر خطورة.وكالات

 


تعليقات الموقع