68 من طلبة الجامعات يستفيدون من تدريبات “كهرباء الشارقة” خلال 6 أشهر

الإمارات

نفذت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عدداً من البرامج التدريبية المتخصصة عن بعد لعدد 68 طالباً وطالبة من الجامعات المحلية المختلفة خلال النصف الأول من العام الجاري لتدريبهم على أحدث نظم العمل الفنية والإدارية وتشغيل محطات إنتاج توزيع الكهرباء وتحلية المياه وتأهيلهم لسوق العمل وذلك في إطار التواصل المستمر بين الهيئة والمؤسسات والهيئات التعليمية .
وأكدت بدور سيف الناخي رئيس قسم التدريب أن برامج تدريب الطلبة والطالبات التي نفذتها الهيئة جاء لطلبة جامعات الشارقه وخليفة وكليات التقنيه العليا وعلوم الصحة والبيئة وتضمنت تعريفهم عن بعد بمحطات الإنتاج والتوزيع والمعدات الكهربائية الموجودة بداخلها وأنواع المحولات الكهربائية ومفاتيح الجهد العالي وطريقة عملها بالإضافة إلى أنواع أجهزة الوقاية المختلفة وطريقة عملها وأجهزة التحكم والإنذار المتطورة الموجودة بالمحطات.
كما تدريب الطلبة على أحدث التطورات التقنية الموجود بالمحطات من خلال نظام التحكم عن بعد بواسطة مركز التحكم وتتضمن البرامج التدريبية للطلبة والطالبات تحليل الأنظمة الكهربائية وحماية الشبكات وهندسة التوزيع وفحص المحولات إضافة إلى تعريفهم بعدد من المحاور الإدارية والتعريف بالنظم والقوانين واللوائح المنظمة لسير العمل لتنمية المهارات الأساسية للطلاب والطالبات. وام


تعليقات الموقع