فيلم “ستيلووتر” يفتتح مهرجان دوفيل السينمائي الأمريكي

الرئيسية منوعات

افتتح فيلم “ستيلووتر” الدورةَ السابعة والأربعين من مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية التي تتولّى شارلوت غانسبورغ رئاسة لجنة التحكيم فيها، بعدما كان عُرض في كان.
وأعربت غانسبورغ التي ارتدت للمناسبة فستاناً أسود، ببسمة عريضة على وجهها، عن فخرها بتولّي هذه المهام على السجّادة الحمراء المؤدّية إلى صالة العرض.
وغانسبورغ هي المرأة الرابعة التي تتولّى رئاسة لجنة تحكيم المهرجان بعد ساندرين كيبرلان (2018) وكاترين دونوف (2019) وفانيسا بارادي (2020).
وخلافاً لما كان عليه الحال العام الماضي، ستستضيف صالات المهرجان الثلاث الجمهور من دون حصر أعداده، وهو نبأ سارّ بالنسبة إلى إدوار فيليب رئيس الوزراء السابق ورئيس بلدية لو آفر حالياً الذي حضر حفل الافتتاح.
وهو قال إن “حضور مهرجان بعد هذه الفترات الطويلة من الانقطاع وتدابير الحجر هو بمثابة استعادة كلّ ملح الحياة الثقافية الذي حُرمنا منه في الأشهر الأخيرة”.
ومن أصل الأفلام المستقلّة الثلاثة عشر المتنافسة في دوفيل، “لبّى 12 طاقم فيلم الدعوة، ما يدلّ على أن الأمريكيين” الذين تغيّبوا بشكل شبه كامل العام الماضي “لا يخشون العودة إلى دوفيل”، بحسب ما قال مدير المهرجان برونو بارد.
ومن المرتقب عرض 53 فيلماً في المجموع في الدورة السابعة والأربعين من مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية.
وتتّجه الأنظار إلى فيلمين في المسابقة الرسمية هما “بلو بايو” و”بليجر”.
وللسنة الثانية، يقدّم المهرجان أفلاما فرنسية لم تعرض في السابق. وسيحضر مثلا كلود لولوش مع كوكبة من النجوم لعرض “لامور سي ميو كو لا في” الذي كان قال عنه إنه فيلمه الأخير. ومن النجوم الآخرين المنتظر حضورهم، كريستوف أونوريه وإيفان أتال.
ومن المرتقب الإعلان عن الفائزين في 11 سبتمبر . وكانت الجائزة الكبرى العام الماضي من نصيب فيلم “ذي نيست”.وكالات

 


تعليقات الموقع