“إكسبو 2020 دبي” عز وفخر

الإفتتاحية

“إكسبو 2020 دبي” عز وفخر

 

 

كنجمة منيرة حطت من السماء على سطح الأرض بدت دبي كعادتها أمس وهي تعلن انطلاق العرس العالمي الأبرز المتمثل بـ”إكسبو 2020 دبي”، وكجدول نقي ينهل منه كل متعطش للتقدم أثبتت أنها مدينة الحياة وهي تحتضن وفوداً من 192 دولة خلال حفل أسطوري مبهر بجميع المقاييس، وحيث الإمارات بقيادتها الرشيدةترحببوفود العالم”مشاركين وزوار” ليطلعوا على جانب من مسيرة المجد والرفعة للوطن الأغلى والأكثر محاكاة للمستقبل وتجويداً للحياة .. ليعاينوا بأنفسهم قدرة إنسان الإمارات وفكر قيادتها وكيف جعلوا من الدولة جنة على الأرض وواحة تقدم وازدهار وإنجازات.. حيث دبي محور الحدث بتخطي كل حدود المستحيل وأحلام البشر، إذ يأتي الحدث ليكون بمثابة إعلان عالمي بما وصلته الإمارات من تقدم وقدرات فاقت كل ما عرفته البشرية.

الإمارات “دار زايد” بأصالتها وعنفوان مجدها وديناميكية انطلاقتها نحو المستقبل، وطن الفخر حيث خط المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، أولى أبجديات العزيمة والتأسيس للوطن الأجمل وقهر كل التحديات بتأسيس دولة الإمارات وخط نهجها، لتواصل قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قيادة الدولة لتكون الأفضل، وتتقدم العالم في رحلته بحثاً عن الأفضلوتهديه بوصلة المستقبل من “إكسبو دبي” الحدث الذي سيستمر طويلاً كمرجع للعالم عند كل استحقاق مصيري.

الإمارات التي أبدعت لتمتزج فيها الحضارات ولتكون منصة الانطلاق نحو الغد، ومن دبي التي تختصر باسمها الفخر والعزة، الحاضر والمستقبل، المجد والخلود،تجسيد لجانب من أبجديات ملحمة البناء الإماراتي والقدرة على صناعة الحضارة وفق منظور غير مسبوق.. أبجديات الإنجاز والنجاحات التي لم تعرف المستحيل يوماً ولم تضع سقفاً للإنجازات.

“إكسبو2020 دبي” عنوان انتصار الإنسان وخلاصة جهود عشرات الآلاف من الذين عملوا على مدار الساعة لسنوات، الاستثناء في الزمن الذي اهتزت فيه أعرق الأمم، وحيث قوة كل شعب رهن بعزيمته وجهوده وعمله ومخزون قيمه الذي يحمله زاداً في رحلته.. عنوانه الوفاء وروحية معانيه سر الإبداع، وأصالته باحتضان العالم أجمع ليكونوا شركاء في وطن المستقبل، كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الترحيب بضيوف الحدث الأكبر بالقول: “أنتم في بيتكم، وتجربتنا التنموية في تصرفكم وفي خدمتكم، اليوم تجمعنا مدينة إكسبو، مدينة العالم، لنتشارك معاً في صياغة مستقبل أفضل للأجيال، فمصيرنا واحد وشعوبنا تنتظر منا إعلاء التعاون الفعال لتغيير واقعها نحو غد أكثر إشراقاً ونمواً وأكثر استدامة”، ومؤكداً سموه أن “الإمارات جسر السلام والتسامح لكل شعوب الأرض”.

هنيئاً لوطننا سبقنا وألقنا الحضاري.. وهنيئاً للعالم بدولة الإمارات روحه المتجددة وقائدة ركبه الحضاري.. “إكسبو” التاريخ والعظمة وجهد الإنسان المؤمن برسالة وطنه حيث يريد العالم أجمع أن يكون شريكاً بها.

 

 

 

 


تعليقات الموقع