ختام مثير لبطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل العربية

الرياضية

شهد ختام بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية 2021، منافسات مثيرة أمس نظرا لتقارب مستويات الخيل المشاركة، وتقاسمت المرابط ألقاب البطولات الستة وبلغت نسبة الفوز للملاك 47% من جملة 204 مشاركين في المنافسات.

وأقامت البطولة التي استمرت على مدار 4 أيام بالصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب، جمعية الإمارات للخيول العربية، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبإشراف مباشر من الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيس اللجنة العليا للبطولة.

واستهلت المهرة “ع . ج . كيه” لخالد العميري المنافسات بالفوز بذهبية المهرات، تاركة المركز الثاني والفضية للمهرة “هلهولة الهواجر” لعليان سعيد الهاجري، فيما اكتفت باللقب البرونزي “ع . ج . العلا” لمربط عجمان.

وتصدرت “دي راما” لمربط دبي، بطولة المهرات عمر سنة، وتوجت باللقب الذهبي، فيما حصلت “أم . زد . رفيقة” لخليفة عبدالله النعيمي، على الفضية، ونالت البرونز “ع . ج .سنيم” لمربط عجمان.

و توشحت”بسندر تيموشايلو” لمربط عجمان، بذهبية الأفراس، وحلت وصيفة ونالت الفضية “سحر الجمال” لأحمد محمد شليك الشميلي، فيما جاءت ثالثة ونالت البرونزية “الأريام خلود” لمربط الأريام.

و أحرز “جي . اس . تروي” لمربط الجواهر اللقب الذهبي للأمهار عمر سنة، وحصل على اللقب الفضي، “اف . دي . رافال” لمربط الفلاح، اما البرونز فكان من نصيب “فلاح الهواجر” للدكتور غانم الهاجري.

و حصد “دي هدار” لمحمد أمين المحاميد، ذهب الأمهار، تاركا الوصافة واللقب الفضي للمهر “الأريام الياسات” للشيخ ياس بن حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان، وحصل على اللقب البرونزي “آي .ال .آر . تحدي” لمحمد يوسف علي الرشيد.

و أختتمت البطولة بمنافسات الفحول التي اقتنص لقبها الذهبي “ج قرقشان” لمربط البيرق، تلاه في الوصافة ونال الفضة “مهاب بي .اتش. ام” لطلال حميد المسكري، وحصل على اللقب البرونزي “دي جاري” لمربط الجواهر.

من جانبه أكد سعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية أن هذه النسخة من البطولة الوطنية حققت نجاحا كبيرا بفضل الدعم اللامحدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان و لمتابعة والإشراف من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وقال الحربي:” الجمعية تحرص دائما على تحقيق مبدأ الشفافية والعدالة في البطولات التي تنظمها باعتراف كل المشاركين ، خاصة فيما يتعلق بالتحكيم، ومن أجل ذلك قامت في هذه البطولة باختيار 9 حكام من مختلف دول العالم مع الالتزام بمبدأ استبعاد أعلى وأقل نتيجة، لتحقيق المزيد من الشفافية وتكافؤ الفرص للجميع.

و أشار الحربي إلى أن إقامة البطولة في صالة أكاديمية بوذيب استهدف الاستفادة من عامل الوقت حيث أن درجة الحرارة في هذه الفترة لا تسمح بإقامة المنافسات في الميادين الخارجية وقال إن البطولة شهدت توسعا في فئات الجوائز التشجيعية للمواطنين في مختلف المجالات تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبإشراف الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعة و تم تخصيص جوائز للملاك والعارضين، وإضافة جائزة لأول مرة للسيدات من مالكات الخيل تشجيعا لهن للاستمرار في هذا النشاط.

وأضاف : ” سعدنا بحضور جورازلوف لاسينا رئيس المنظمة الأوروبية للخيول العربية ” الايكاهو” لمنافسات البطولة، وبشهادته عنها باعتبارها نموذجا يحتذى في التنظيم الاحترافي والدقة في الممارسات، والتفاعل الجماهيري المثير، فضلا عن اشادته بجهود دولة الامارات وأجهزتها المعنية في التعامل مع الجائحة، والتي كانت مثار إعجاب المنظمات الدولية وساهمت في العودة السريعة للحياة الطبيعية بشكل تدريجي”.

وقال إن البطولة حققت أهدافها في دعم الملاك والمربين والعارضين وتوفير أفضل بيئة تنافسية محفزة لهم، توفر لهم الدافع لتطوير أدائهم والتوسع في توفير أفضل الممارسات والخدمات للخيول العربية، بما ينعكس على توسيع مظلة الدعم والرعاية لكل المهتمين بهذه الرياضة التراثية العزيزة على نفوسنا جميعا، التي اهتم بها الآباء والأجداد، واعتبرتها القيادة الرشيدة جزءا من الهوية الوطنية”.وام


تعليقات الموقع