عمار النعيمي يطلع على برامج ومبادرات مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية

الإمارات الرئيسية

 

 

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على برامج وخطط ومباريات واستراتيجية مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية وخاصة برنامج “نافس” والذي جاء ثمرة عمل متواصل على مدى الأشهر الماضية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان الحاكم أمس بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، سعادة غنام بطي المزروعي أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية والذي قدم نبذة حول البرنامج الحكومي لدعم القطاع الخاص “نافس” والذي يهدف إلى رفع الكفاءة التنافسية للكوادر الإماراتية وتمكينهم للعمل في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال الخمس سنوات المقبلة .

واستمع سموه إلى شرح واف عن استراتيجية المجلس المستقبلية والتي تستهدف تدريب وتأهيل الكفاءات والكوادر الإماراتية في مختلف القطاعات الاقتصادية الخاصة وتطوير البرامج التوجيهية للإماراتيين لرفع نِسبة المواطنين في القطاع الخاص وتطوير المبادرات والمشاريع والبرامِج الخاصة بتدريب وتوظيف المواطنين.
كما يعمل المجلس على مراجعة المشاريع الاستراتيجية مع القطاع الخاص واستطلاع الفرص الوظيفية للمواطنين عبرها لتمكين الكوادر المواطنة وتعزيز تواجدها بالأنشطة الاقتصادية المختلفة عبر رؤية مشاريع الـ50 والتي تولي الكوادر الإماراتية اهتماماً خاصاً لتعزيز دورهم في دعم التنمية المستدامة.

واطلع سموه على خطة وبرامج المجلس الرئيسية للمرحلة القادمة لرفع كفاءة تنافسية المواطنين وتوجيههم إلى القطاع الخاص متضمنة العديد من مبادرات التمكين والتأهيل واستعداد الكوادر وملاءمتها للوظائف المطروحة وتعزز قدرتهم على الانخراط في القطاع الخاص بما يحقق تطلعات التحول الاقتصادي والوصول للتنمية المستدامة.

وثمن سمو ولي عهد عجمان دور وجهود القائمين على عمل المجلس من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين وتشجيعهم على الانخراط في القطاع الخاص.. موجها غرفة تجارة وصناعة عجمان ودوائر الموارد البشرية والمؤسسات والشركات في القطاع الخاص للتعاون والتنسيق مع المجلس لإنجاح برنامج “نافس” وتعزيز دور الكوادر الإماراتية الشابة ورفع مساهمة ودور الشباب في تحقيق أهداف ودعم الاقتصاد الوطني في المستقبل .

حضر اللقاء، سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي وسعادة مروان المهيري الأمين العام المساعد للشؤون التنفيذية بالمجلس التنفيذي وسعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية والدكتورة هاجر الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين. وام


تعليقات الموقع